عمومية «عامر جروب» توافق على توزيع سهم مجاني لكل 10 أسهم

الأحد، 12 مارس 2017 01:28 م
عمومية «عامر جروب» توافق على توزيع سهم مجاني لكل 10 أسهم
منصور عامر
كتبت أسماء أمين

وافقت  الجمعية العامة العادية لمجموعة عامر القابضة- عامر جروب، أمس السبت، توزيعات الأرباح للمساهمين في صورة أسهم مجانية، بواقع سهم مجاني لكل 10 أسهم.

وصدقت الجمعية العامة العادية، أيضاً على إبرام عقد معاوضة لبيع كامل أسهم رأسمال شركة توتال أف أم للإدارة والخدمات المملوكة لعامر جروب، لبورتو جروب بالقيمة العادلة التي يحددها مستشار مالي مستقل.

كما اعتمدت الجمعية إبرام عقد معاوضة مع شركة نيو تروبيكانا للقرى السياحية المملوكة لأطراف المجموعة المرتبطة ببيع 24 وحدة لشركة بورتو للفنادق- التابعة.

ووافقت العمومية على التنازل عن إيجار دورين من المقر الكائن بشيراتون القاهرة المملوكة للشركة الهندسة للاستثمار والتنمية - مملوكة لبعض أفراد المجموعة المرتبطة، لصالح بورتو جروب.

ووافقت الجمعية غير العادية، على زيادة رأسمال عامر جروب، بقيمة 91.1 مليون جنيه موزعة على عدد 455.95 مليون سهم مجانية، والزيادة ممولة من الأرباح المرحلة من العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2016.

ووافقت الجمعية غير العادية، على إصدار وتحويل جزء من أسهم رأسمال الشركة إلى شهادات إيداع دولية، وبحد أقصى 33%، من إجمالي رأسمال الشركة، على أن لا تتجاوز نسبة الأسهم المقرر إصدار مقابلها شهادات إيداع دولية نسبة التداول الحر.

ووافقت الجمعية على تفويض شركة هيرمس لترويج وتغطية الاكتتاب كمدير لعملية الإصدار، واتعيين محمد عبدالفتاح المحامي الشريك المسئول عن أسواق المال بمكتب معتوق بسيوني للمحاماة كمستشار قانوني لعملية الإصدار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق