غادة والي: البطالة بين السيدات 4 أضعاف الرجال

الأحد، 12 مارس 2017 05:10 م
غادة والي: البطالة بين السيدات 4 أضعاف الرجال
غادة والي خلال المؤتمر
كتبت- أمل غريب

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الدستور المصري وقانون الانتخابات سمح لأول مرة أن يكون ممثلا في مجلس النواب 90 امرأة، وهو مصدر سعادة وفخر ويعطينا تفاؤل لأن التمثيل في مجلس النواب مهم جدًا، وبالتأكيد سيؤدي إلى وجود تشريعات مهمة تساهم في دمج المرأة ومراعاة ظروفها. 
 
جاء ذلك في كلمة الوزيرة، خلال افتتاح مؤتمر «أد التحدي» للمرأة العاملة، حيث يشارك محمد سعفان، وزير القوى العاملة، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة والمصريين بالخارج، واللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الانتخابات، وعدد من نواب البرلمان في مقدمتهم، محمود الشريف، وكيل المجلس، والنائبة مايسة عطوة، وجبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.
 
ووجهت الوزيرة، في مستهل كلمتها، تحية لكل امرأة عاملة، مشيرة إلى أن قانون المحليات يسمح أن يكون للمرأة 25% من المقاعد في المجالس المحلية من إجمالي 53 ألف مقعد، وهو ما يسمح بالتمكين والدمج السياسي.
 
وأضافت أن التمكين الاقتصادي للمرأة يمكن أن يكون ذو أهمية كبيرة لأنه يمكن من زيادة حصة المرأة في سوق العمل، موضحة أن البطالة في النساء ما زالت أربعة أضعاف البطالة بين الرجال كما أنه ما زالت هناك فجوة في الأجور لصالح الرجال، فضلًا عن وجود نسبة من النساء يعملن بدون حماية اجتماعية، والعديد من الحقوق.
 
وأعربت «والي»، عن أملها أن يساهم إعلان هذا العام 2017 عاما للمرأة المصرية، في زيادة الوعي بحقوق المرأة ودورها في المشاركة في عملية التنمية وبناء بلدها.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق