المتردد والدرامى.. 5 أنواع من الأصدقاء تضرك نفسيا ابعد عنهم

الثلاثاء، 14 مارس 2017 10:00 ص
المتردد والدرامى..  5 أنواع من الأصدقاء تضرك نفسيا ابعد عنهم
الصداقة - أرشيفية
فاطمة ياسر

الصداقة مهمة فى حياتنا، ووجود الصديق ممكن أن يغنى عن أشياء كثيرة ويكون السند والعون وقت الأزمات، فمن اختيارات الأصدقاء يمكن أن نحدد شخصية وطبيعة الشخص، كما أن الصداقة تقوى الجهاز المناعى للشخص وتمنحه القدرة على معرفة الآخرين جيدا. 

وحسب التقرير الذى نشره موقع Health.usnews الأمريكى، أن علاقة الصداقة تعد قوية ومؤثر جدا فى حياة الأشخاص، وتعد شبيه جدا بالعلاقات الزوجية أو الحب، فالإنسان يندمج مع الأشخاص المؤثريين فى حياته.

وأوضح التقرير أن العلاقات الإجتماعة ومعرفة أشخاص جدد فى حياتك يمدك بحياة صحية جيدة ونفسية هائلة، وتقلل من شعورك بالضغط النفسى، وأهم ميزة هى طول العمر، بينما يحدث العكس تمام فى حالة التعرف على بعض أنماط من الشخصيات وهم المتردد والدرامى واللى بيأخد وميديش ووضح التقرير بعض هذه النماذج وهم :

1. التوازن بين الأخذ والعطاء تعد من أهم الأسباب لاستمرار علاقة الصداقة ، ولكن فى حالة التعرف على صديق يأخذ فقط أى يجعلك تسمع منه دون أن تقول له ما تعانيه، فأنت على المدى البعيد ستأخذ كل طاقته السلبية ويأخذ منك طاقتك الإيجابية فابعتد، وتعرف علي أشخاص يأخذون ويعطوك.

2. الصديق الذى يشعرك أنه ضحية الأيام، وكثير الشكوي، وقد يتسبب فى إصابتك بالأمراض، وعدم القدرة على ممارسة حياتك بشكل جيد نتيجة للضغوط النفسية التى يشعرك بها.

3. القلق والمتردد وناشر الإشاعات، يشكل خطر كبير علي صحتك النفسية، ويعطيك بشكل دائم طاقة سلبية.

4. الصديق الدرامى، أى الذى يمثل فى كل شيء بحياته ولا يعرف للصدق بابا،  فهذه العلاقة مليئة بالألم النفسى والضغط والضرر، فالحياة لا تحتاج مثل هؤلاء الأشخاص، فهى أبسط من ذلك بكثر.

5. الصديق ذو التأثير السلبي علي صحتك، أي الذي يدعمك لشرب السجائر، والذي يشجعك علي  استكمال علاقة عاطفية سيئة لا تليق بك، فهم يبدلون حياتك للأسوأ، ويدمرونك علي المدي البعيد، فأبتعد عنهم فورا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق