«بلتون»: الاستحواذ على «الوطنية للذرة» جذب الأنظار لقطاع الأغذية

الأحد، 12 مارس 2017 10:00 م
«بلتون»: الاستحواذ على «الوطنية للذرة» جذب الأنظار لقطاع الأغذية
البورصه - أرشيفية
كتبت- أسماء أمين

قالت شركة بلتون المالية للبحوث، إن أسهم قطاع الأغذية والمشروبات بدأت في جذب المستثمرين، بعد عرض الاستحواذ على حصة من شركة الوطنية لمنتجات الذرة.

 

وأوضحت في تقرير لها، اليوم الأحد، أن قيمة عرض الشراء لم تعلن بعد، لكنها تتوقع أن تبلغ نحو ضعف السعر الحالي، لافتة إلى أن «الوطنية للذرة» التي تعتبر الرائدة في قطاعها تتداول حاليًا بمضاعف ربحية 4.9 مرة وهو ما قدرته بأنه ضئيل.

 

وأشارت «بلتون» إلى أن هناك 3 دعائم تعزز فرص إعادة تقييم أسهم قطاع الأغذية والمشروبات حتى منتصف 2017، أولها مضاعف ربحية صفقة الاستحواذ المحتملة على الوطنية لمنتجات الذرة حال إتمامها، والثاني الانخفاض الشديد بأسعار لبن البودرة عالميًا.

 

وأعلنت شركة الوطنية، الخميس الماضي، عن توقيع «مصر المالية للاستثمارات» مذكرة تفاهم مع شركة «إيه دي إم إنترناشيونال» السويسرية، لبيع حصتها البالغة 42.96% في الوطنية للذرة.

 

وأضافت الوطنية في بيان لبورصة مصر، أن المذكرة خطوة تمهيدية في المفاوضات وغير ملزمة للطرفين ببيع أو شراء الأسهم ولا تتضمن شرط الحصرية، مضيفة أنه في حالة نجاح المفاوضات ستقوم «إيه دي إم إنترناشيونال» بالتقدم بعرض شراء إجباري للاستحواذ على 100% من أسهم رأسمال الشركة، وفقًا لقواعد سوق رأس المال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق