اختبار "سهل لبينت" حكم مواجهة الزمالك ورينجيز بدوري الإبطال

الأحد، 12 مارس 2017 10:13 م
 اختبار "سهل لبينت" حكم مواجهة الزمالك ورينجيز بدوري الإبطال
الحكم الجنوب افريقى دانييل بينت
تحليل- عادل عقل

المباراة –الزمالك X رينجيز النيجيرى

استاد السلام - ذهاب دور الـ32 لدوري رابطة أبطال أفريقيا

النتيجة – فوز الاهلى بهدف نظيف.

 

الحكام- الجنوب افريقى دانييل بينيت  المساعد الأول - زاكالي سويلا- المساعد الثاني ساندي دلكيني - الحكم الرابع فيكتورهينجومى

 

ظهر الحكم بلياقة بدنية متواضعة خلال إدارته للمباراة إلى جمعت بين الزمالك ورينجيز النيجيري في ذهاب دور الـ32 لدوري إبطال إفريقيا وانتهت بفوز الفريق الأبيض  بأربعة أهداف مقابل هدف .

 

الحكم لم يجد صعوبة في إدارة المباراة السهلة تحكيما وحاول التواجد بالمكان المناسب معتمدا على خبرته في كثيرا من القرارات الفنية وكان حاسما مع اللاعبين إلا انه تأخر كثيرا في متابعة الهجمات المرتدة السريعة وظهر ذلك في قرار ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم في الدقيقة 53 لصالح ستانلي مهاجم الزمالك وكان بعيدا عن الكرة وتغاضى عن اشهر البطاقة الصفراء لمنع هجوم واعد على الرغم من انه اشهر البطاقة للاعب رينجيز لمنع هجوم واعد أمام المساعد الثاني فى الدقيقة 25 كما سمح باستمرار اللعب في لمسه يد لاعب رينجيز داخل منطقة الجزاء لعدم توافر معايير ركلة الجزاء طبقا للقانون .

 

اشهر الحكم البطاقة الصفراء في مناسبتين لثنائي رينجيز اورجى اوكاجيبيو واوبينانووبود للتهور ومنع هجوم واعد كما اغفل إشهار البطاقة الصفراء لمدافع رينحيز فى ركلة جزاء الزمالك فى الدقيقة 53 .  

 

كما أحسن تطبيق القانون أيضا عندما استأنف اللعب بإسقاط بعدما أطلق الصافرة على رمية تماس ولم تكن الكرة عبرت خط المرمى بأكملها ولم ينصاع لإشارة المساعد على خطا لصالح الزمالك فى الدقيقة 75 من عمر اللقاء.

 

المساعدان  سمحا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مرتدة في توقيت مناسب وأشار على 3 حالات تسلل منهم حاله خاطئ للمساعد الثاني.

 

الحكم الرابع أدى مهامه بشكل جيد وشهدت المنطقة الفنية التزام من الأجهزة الفنية والإدارية.

 

 إحصائيات المباراة-  32 خطا – 5 أهداف - 3 حالات تسلل- 6 ركلات ركنية - بطاقيتين صفراء- ركلة جزاء . 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة