إحباط محاولة تهريب 25 مليون قرص مخدر عبر الحدود الغربية

الإثنين، 13 مارس 2017 11:57 ص
إحباط محاولة تهريب 25 مليون قرص مخدر عبر الحدود الغربية
حبس - أرشيفية

نجح ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات فى توجيه ضربة قوية لمافيا تجارة المخدرات؛ حيث تمكنوا من إحباط محاولة تهريب أكثر من 25 مليون قرص مخدر إلى داخل البلاد عبر الحدود الغربية.
 
وكان ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قد تابعوا خلال الآونة الأخيرة تشكيلاً عصابياً يضم اثنين من العناصر شديدة الخطورة، أحدهما يحمل جنسية إحدى الدول العربية، فى مجال جلب العقاقير المخدرة من خارج البلاد، وتهريبها إلى إحدى الدول العربية، ثم إدخالها للبلاد عبر الحدود الغربية.
 
وقد أمكن رصدهما والوقوف على نشاطهما، وهما كل من المدعو حاتم ف . أ "35سنة عربى الجنسية" مقيم خارج البلاد، ومدرج على قوائم ترقب الوصول والضبط والتفتيش، لخطورته فى مجال جلب وتهريب المخدرات، المطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية جلب عقاقير مخدرة، والمدعو عاطف ح . ح "36سنة تاجر أدوات كهربائية" ومقيم بدائرة مركز شرطة نبروه بالدقهلية، وله محل إقامة آخر بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس بالقاهرة، السابق ضبطه واتهامه فى قضيتى مخدرات، إصابة خطأ .
 
وفى ضوء ما أكدته التحريات من قيام عناصر التشكيل، بتهريب شحنة كبيرة من الأقراص المخدرة داخل حاوية من خارج البلاد، مروراً بميناء بورسعيد قبل وصولها إلى إحدى الدول العربية الأخرى، وسعيهما لتخزين تلك العقاقير بإحدى الدول العربية، واستهدافهما إدخالها للبلاد بقصد ترويجها لحسابهما.
 
وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع الجهات المعنية، تم استهداف الثانى وضبطه حال تواجده بسيارته رقم ( ج ط ى 948 مصر) بدائرة مركز شرطة نبروه بالدقهلية، وبحوزته بالسيارة 150 ألفا و360 جنيهاً، وهاتف محمول، كما أسفر تفتيش مسكنه بالقاهرة عن ضبط 100 قرص مخدر، و379 ألف جنيه، و1241 يوانا صينيا، و590 روبية هندية ... كما تم ضبط الحاوية بميناء بورسعيد، وأسفرت عمليات تفتيشها بالتنسيق مع الجمارك والإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس ومديرى أمن بورسعيد عن ضبط 677 كرتونة تحوى 25 مليونا و170 ألف قرص مخدر.
 
وبمواجهة المتهم، اعترف بجلب وتهريب الأقراص المخدرة إلى داخل البلاد بمشاركة الأول، وحيازته لما ضبط منها بداخل مسكنه على سبيل العينة، والمبالغ المالية المضبوطة من حصيلة الترويج، واستخدامه السيارة والهاتف المحمول فى ترويجها على عملائه ... وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة