وزيرة التخطيط: التنمية البشرية على رأس أولوياتنا

الإثنين، 13 مارس 2017 03:02 م
وزيرة التخطيط: التنمية البشرية على رأس أولوياتنا
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
كتب- محمد المسلمي

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري حرص الوزارة على زيادة موازنة التدريب والتنمية البشرية للعاملين في القطاع الحكومي. 
 
وقالت الوزيرة، خلال لقائها مع الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للنقل البحري اليوم الاثنين، لبحث أوجه التعاون بين الأكاديمية والوزارة، إن الوزارة ستتبنى اتجاها جديدا يقوم على التدريب الموجه لقطاعات معينة وبرامج معينة تمثل احتياجا لتحسين آليات تقديم الخدمات للمواطنين. 
 
من جانبها، قالت الوزيرة إن الوزارة تضع على رأس أولوياتها التنمية البشرية لرفع كفاءة الجهاز الإداري في الدولة، كأولوية أولى لأحداث نقلة نوعية في تقديم الخدمات العامة. 
 
وشددت الوزيرة على أهمية أن تعمل الأكاديمية وغيرها من المؤسسات العلمية كبيوت خبرة لمعاونة الجهاز الإداري للدولة من خلال تصميم مصفوفة للمعايير والمؤهلات المطلوبة لتعيين القيادات، إضافة إلى أليات للتقييم والتقويم للأداء الحكومي.
 
ونوهت الوزيرة إلى تجربتها في المعهد المصرفي وهو ما انعكس على تطور ملحوظ في أداء قطاع البنوك في مصر.
 
من جانبه، عرض رئيس الأكاديمية برامج التدريب ودعم القدرات البشرية التي تقدمها الأكاديمية وأهمها المخصصة للقطاع الحكومي. مشيرا إلى إمكانيات التعاون من خلال برنامج ماجستير الإدارة الحكومية الذي تمنحه الأكاديمية للموظفين في الدولة.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق