سولاف فواخرجى لـ«صوت الأمة»: لم أندم على مساندتى لـ«الأسد» وتدربت لأعمل راقصة صعيدية

الإثنين، 13 مارس 2017 07:01 م
سولاف فواخرجى لـ«صوت الأمة»: لم أندم على مساندتى لـ«الأسد» وتدربت لأعمل راقصة صعيدية
سولاف فواخرجى
حاورها - مصطفى القصبى

سولاف فواخرجى، فنانة من أصل سورى متعددة المواهب، حققت نجاحًا كبيرًا فى أدوارها، واتجهت إلى مجال الاخراج فى الفترة الأخيرة.. انفردنا بحوار معها أثناء مشاركتها الاخيرة فى مهرجان lafemme للأفلام القصيرة الذى أقيم فى دار الأوبرا المصرية: 
 
■ فى البداية ماذا عن مشاركتك الأخيرة فى مهرجان lafemme للأفلام القصيرة؟
- سعيدة جدا بتكريمى ضمن هذا المهرجان الذى يدعم عمل المرأة فى مجال السينما والأفلام التى تناقش قضايا المرأة وهذه هى المرة الأولى التى أشارك فيها فى هذا المهرجان الذى أرى أنه يرفع عندى الروح المعنوية.
 
■ ماحقيقة اعتذارك عن المشاركة فى مسلسل «هجرة الصعايدة»؟
- لم أنسحب من المسسل، لكن الأمر  يرجع إلى منتج العمل، وأنا حزينة جدًا لتأجيله، خاصة وأنننى كنت معجبة به ووصفته بالمهم لأنه مكتوب بشكل جيد جداً من المؤلف ناصرعبد الرحمن، وكنت سعيدة جدا بهذا السيناريو وبالشخصية التى سأجسدها بالعمل.
 
■ ماذا عن طبيعة دورك فى أحداث المسلسل؟
- أقدم دور راقصة صعيدية وهو بالنسبة لى فيه تحد، خاصة أننى تدربت على اللهجة والرقص ولكن تم التأجيل ولم يتحدد موقفه حتى الآن، ومن المفترض أن تشارك فيه مجموعة من النجوم من بينهم وفاء عامر وعمرو عبد الجليل وشريف سلامة ومى نور الشريف وأحمد فؤاد سليم ورشوان توفيق وكوكبة أخرى من النجوم.
 
■ ماهى الشخصية التى تحلمين بتقدميها فى الفترة المقبلة؟
- قدمت العديد من الشخصيات مؤخرًا من بينها أسمهان وكليوباترا وبصراحة أنا طماعة فى مجال الفن وأحلم بتقديم كل الشخصيات سواء كانت تاريخية أو غيرها بشكل يتناسب معها وأنا اعشق التمثيل بشكل عام.
 
■ ما الذى دفعك لتجربة الإخراج مؤخرا؟
- طوال عمرى لم أفكر ولم يخطر على بالى أن أكون مخرجة ولكن سمعت فكرة فيلم «رسائل الكنز» من صديق لى صحفى سورى، والفكرة استهوتنى كثيرًا وشعرت أننى هذه المرة لا أريد أن أمثل، بل أن أعبر عن أشياء أريد أن أقولها بشكل شخصى وعشت قصة الفيلم لحظة بلحظة.
 
■ ماذا عن كواليس العمل مع الفنان غسان مسعود؟
- أنا من أشد المعجبين بتمثيل غسان الرائع خاصة أنه إضافة لأى عمل وممثل مطيع وملتزم ويستطيع الفصل بين علاقة الصداقة وتعامله معى كمخرجة، وحينما طرحت عليه فكرة الفيلم شجعنى وحينما كنا بالتصوير تعاون معى ولا أنكر أن إدارته كممثل لم تكن أمرًا سهلًا حتى ونحن صديقان.
 
■ ماهو تقييمك للأوضاع فى الأراضى السورية حاليا؟
- حزينة لما يحدث منذ سنوت ولن أندم مطلقا على إعلان مساندتى للنظام الحاكم منذ اندلاع هذه الأحداث وحتى الآن وموقفى تجاه نظام الأسد لم يتبدل.
 
■ البعض يقولون إن الأزمة السورية قاربت على الانتهاء.. ماتعليقك على ذلك؟
- أنا متفائلة لأننا أصحاب حق، والله لا يضيع حق أحد، فنحن ظلمنا كثيرا وتألمنا أكثر، وظللنا وحيدين طوال الوقت ولم نجد من يساندنا
ويدعمنا إلا القليل، وفى الوقت نفسه من الصعب أن يشعر بالوجع إلا صاحب الوجع نفسه وأنا مؤمنة بأن الشعب الذى صمد لمدة 5 سنوات لم يكن صموده عن عبث.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق