«النقل والمواصلات» بـ«البرلمان» تجيب على سؤال المصريين في تقرير مدن القناة

الثلاثاء، 14 مارس 2017 11:48 ص
«النقل والمواصلات» بـ«البرلمان» تجيب على سؤال المصريين في تقرير مدن القناة
مجلس النواب - أرشيفية
كتب- رامي سعيد:

قال النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات، في مجلس النواب، إن اللجنة انتهت من إعداد تقريرها حول زيارتها الميدانية لمدن القناة الثلاث، والتي بدأت بمحافظة الإسماعيلية وبورسعيد والسويس، لمعاينة سير العمل بهيئة قناة السويس وجميع الشركات التابعة لها، وحفر الأنفاق ومزارع الأسماك والترسانة البحرية، وذلك في ضوء عدد من طلبات الإحاطة الموجهة في ذلك الشأن.

وأوضح «قرقر» في تصريحات لـ«صوت الأمة» أن اللجنة سوف ترفع تقريرها لرئيس المجلس الدكتور علي عبد العال، غدًا، الأربعاء، متضمنًا بحثًا وافيًا لآليات عمل قناة السويس الجديدة وبالأرقام والتفاصيل الكاملة حول العائدات وحركة السفن، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يرسل رئيس المجلس التقرير للجلسة العامة عقب ذلك لإطلاع الرأي العام على التفاصيل.

وأشار وكيل لجنة النقل والموصلات بمجلس النواب إلى أن التقرير، الذي أعدته اللجنة بعد زيارتها سيجيب على السؤال، الذي شغل المصريين خلال الفترة الماضية، وهو هل استطاعت القناة في ظل الظروف الاقتصادية والركود التجاري، تحقيق مكاسب مادية؟.

وأجاب وكيل لجنة النقل والموصلات قائلاً: إن إدارة قناة السويس استطاعت رغم كل تلك المعوقات من الحفاظ على معدلات الدخل بفضل إبرام اتفاقيات مع عدد من الدول العربية والأجنبية، مشيرًا إلى أن تلك التفاصيل وغيرها جاءت في التقرير الذي أعدته اللجنة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق