تأحيل دعوى خالد علي بإنشاء تفريعة على «دائري روض الفرج» لـ16 مايو

الثلاثاء، 14 مارس 2017 12:14 م
تأحيل دعوى خالد علي بإنشاء تفريعة على «دائري روض الفرج» لـ16 مايو
المحامي خالد علي
كتب أحمد سامي

قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار بخيت اسماعيل تأجيل، الدعوى القضائية المقامة من المحامي خالد علي عيد، ويطالب فيها بإنشاء تفريعة (نازل وطالع)، على الطريق الدائري بمحور روض الفرج الجديد مع جزيرة الوراق، لجلسة 16 مايو للاطلاع.

وأوضح علي، في دعواه أنه من المقيمين بجزيرة الوراق البالغ تعداد سكانها ما يزيد عن 100 ألف نسمة، ﻻفتًا إلى عدم وجود كوبري يربط بين جزيرة الوراق وأقرب طريق لها، سواء من ناحية الوراق أو من ناحية دمنهور شبرا.

وأضاف علي، أن الأهالي يتعرضون للخطر يوميًا، وكان آخرهم حادث مركب الوراق، والذي راح ضحيته ما يزيد عن 45 مواطنًا، مؤكدا أن أهالي الجزيرة طالبوا المسؤولين أكثر من مرة بإنشاء كوبري على النيل يربط بين الجزيرة وأقرب طريق لها، دون أن يحركوا ساكنا لمطلبهم.

وأشار علي، إلى أنه يتم حاليًا إنشاء توسعات عديدة بالطريق الدائري، ومنها محور روض الفرج الجديد، وطبقًا لكافة الخرائط والرسومات الهندسية فإن تلك التوسعات سوف يتم إنشاؤها مرورًا وعبورًا من فوق الجزيرة، ما دفع الأهالي لمطالبة المسؤولين بإنشاء تفريعة من ذلك المحور متمثلة في طريق نازل وآخر طالع من الجزيرة للدائري، إﻻ أنهم امتنعوا عن اﻻستجابة للمطلب.

وأكد علي، في دعواه  رقم 74087 لسنة 69 ق، التي اختصمت كل: من رئيس الوزراء، ووزراء النقل، والإسكان، والمالية، والداخلية، أن اﻻمتناع عن إنشاء التفريعة سيترتب عليه مزيد من الأضرار، واستنزاف أرواح المواطنين.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة