آخرها تمثال رمسيس.. 11 بيانا عاجلا على جدول جلسات «النواب» اليوم

الثلاثاء، 14 مارس 2017 03:42 م
آخرها تمثال رمسيس..  11 بيانا عاجلا على جدول جلسات «النواب» اليوم
تمثال رمسيس

استعرض مجلس النواب في جلسته، برئاسة الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، عددا من البيانات العاجلة التي تقدم بها النواب بشأن مشكلات ومطالب جماهيرية، من بينها غرامات الأرز، وصناعة الغزل والنسيج.
 
وقال النائب محمد المرشدي، إن بيانه العاجل حول منع وزارة الموارد المائية والري، زراعة الأرز في مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، رغم أن هذا المحصول رئيسي في المحافظة، مطالبًا بالتدخل لوقف فرض غرامات على المزراعين بما يهددهم بالحبس، وهو ما أيده فيه النائب محمد مدينة، الذي طالب بإلغاء غرامات الأرز المفروضة على الفلاحين في مركز الخانكة بمحافظة القليوبية خاصة وأنهم مهددون بالحبس.
 
وطالب النائب كمال أحمد، من وزير قطاع الأعمال، الاجتماع بالخبراء المصريين ورؤساء مجالس إدارات شركات الغزل والنسيج للاستماع إليهم، والتعرف على رؤيتهم للنهوض بصناعة الغزل والنسيج كثيفة العمالة، وإعادة السمعة العالمية للقطن المصري طويل التيلة.
 
وأكد النائب أحمد الشرقاوي، ضرورة وجود رقابة مباشرة من وزارة التموين على المطاحن في محافظة الدقهلية، وتشكيل لجنة لمتابعة توريد القمح للمحافظة.
 
وتناول النائب سليمان فضل العميري، في بيانه العاجل، الحوادث التي تحدث على طريق «الإسكندرية - مطروح»، والطرقات على مستوى الجمهورية، ما تسبب في حدوث وفيات وإصابات بصورة دائمة ومستمرة نتيجة سوء حالة الطرق.
 
وقال النائب محمد مدين، إن بيانه العاجل موجه إلى وزير الزراعة، بشأن تخفيض بدل السفر للأطباء البيطريين في اللجان المشرفة على استيراد اللحوم إلى الثلث، مطالبًا بعدم تخفيض البدل لعدم وقوع أعضاء هذه اللجان تحت إغراءات المستورد وفتح باب جديد للفساد.
 
وانتقد النائب أحمد الضوي، عدم توفير الوحدات السكنية للمواطنين المضارين من السيول التي حدثت قبل نحو أربعة أشهر في منطقة رأس غارب بالبحر الأحمر.
 
كما انتقدت النائبة منى منير، استيراد أدوية ومنتجات لا تخضع لرقابة وزارتي الصحة والتموين، ما يهدد صحة المواطنين، فيما انتقد النائب عاطف مخاليف، طريقة استخراج تمثال رمسيس الثاني، التي وصفها بالعشوائية في منطقة المطرية، مطالبًا رئيس الوزراء، الاجتماع مع وزيري الأوقاف، والآثار، لتوفير الحراسة لنحو 56 فدانًا تمتلكها هيئة الأوقاف تمهيدًا للتنقيب عن الآثار بها.
 
وأشار النائب طلعت خليل، إلى وجود قرارات للعلاج على نفقة الدولة لمواطنين لا يتم تنفيذها، ما يهدد أرواح المواطنين، فيما طالب النائب مجدي مرشد، بإصلاح شبكة أعمدة الإنارة في الريف المصري، خاصة وأنه مر على زراعتها أكثر من 40 عامًا، ما يهدد أرواح المواطنين والتي كان آخرها فقدان 3 مصريين أرواحهم صعقًا بالكهرباء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق