كتب- سامي بلتاجي

درويش: الانتهاء من مفاوضات المنطقة الصناعية الروسية بشرق بورسعيد

الثلاثاء، 14 مارس 2017 04:33 م
درويش: الانتهاء من مفاوضات المنطقة الصناعية الروسية بشرق بورسعيد
الدكتور أحمد درويش

قال الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة الانتهاء من المفاوضات مع الجانب الروسي حول المنطقة الصناعية الروسية في منطقة شرق بورسعيد ثم عرضها على مجلس النواب.
 
وأضاف درويش، في كلمته أمام ملتقى بناة مصر، الذي يعقد في دورته الثالثة تحت عنوان «مشروعات مصر القومية. رؤية وطنية للمستقبل» اليوم، أنه تم خلال العام الأول من بداية نشاط الهيئة توقيع عدد من العقود تزيد عن 25 مليون متر مربع باستثمارات 15 مليار دولار.
 
وتابع درويش: «تم تسوية عدد من المنازعات والقضايا العالقة بإجمالي 130 مليون دولار». وقال درويش:« خلال الأيام المقبلة سيكون هناك توقيع عقد المدينة الدوائية بالعين السخنة على مساحة 4 ملايين مترمربع».
 
وأضاف رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن الهيئة تتمهل عن قصد الترويج لمنطقة شرق بورسعيد لحين انتهاء الأنفاق، حتى لا يؤثر ذلك على مصداقية المنطقة لدى المستثمر، مشيرا إلى أن الهيئة تلقت طلبات في هذه المنطقة على أكثر من 18 مليون متر بما يؤكد على جاذبية هذه المنطقة وإقبال المستثمرين عليها.
 
وأكد درويش على أنه بعد انتهاء العمل من الأنفاق وانتهاء العمل بالمعديات ستشهد المنطقة استثمارات عديدة لأنها تمثل جوهرة البحر المتوسط. مشددا على أن شركات المقاولات المصرية عامل رئيسي في تنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
 
وقام درويش، بتقديم شرح تفصيلي عن المنطقة الاقتصادية وما تشهده حاليًا من أعمال البنية التحتية وجذب استثمارات في بعض المناطق مثل منطقة شرق بورسعيد، والتي يقوم فيها عمليات تجهيز التربة وحفر الأنفاق وإنشاء 5 آلاف متر أرصفة بميناء شرق وذلك بواسطة شركات المقاولات المصرية وبأيدي عمالة مصرية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق