بعد استدعاء «رونالدينيو الدنمارك».. 4 لاعبين يحملون جنسية مزدوجة نالوا شرف تمثيل الفراعنة

الثلاثاء، 14 مارس 2017 11:32 م
بعد استدعاء «رونالدينيو الدنمارك».. 4 لاعبين يحملون جنسية مزدوجة نالوا شرف تمثيل الفراعنة
أمير عادل
كتب حسام الحاج

اللعب لمنتخب بلادك كلاعب كرة قدم، يعتبر شرفا كبيرا، ينتظره كل لاعب في العالم، لكن الأمر يكون صعبا جدا بالنسبة للاعب المزدوج الجنسية.

العديد من اللاعبين مزدوجي الجنسية، مثلوا المنتخب المصري في الآونة الأخيرة، والذين كان آخرهم الاستدعاء الذي وصل إلى اللاعب أمير عادل لاعب فيبورج الدنماركي، لمعسكر الفراعنة المقبل، استعدادا لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019.

ويجمع أمير عادل بين الجنسيتين الدنماركية والمصرية، وسبق «عادل» العديد من اللاعبين الذين لعبوا في صفوف المنتخب من أصحاب الجنسية المزدوجة.

«صوت الأمة» يسلط الضوء في التقرير التالي على أبرز هؤلاء اللاعبين

أمير عادل

اللاعب أمير عادل لاعب فيبورج الدنماركي، ويجمع بين الجنسيتين المصرية والدنماركية، ولعب في صفوف منتخب الناشئين الدنماركي، لكنه شارك مع منتخب مصر للشباب بقيادة المدير الفني وقتها ربيع ياسين، في بطولة أمم إفريقيا عام 2013 بالجزائر، والذي حصد منتخبنا الوطني لقبها.

امير عادل
 
 

سام مرسى

يعد سام مرسي لاعب الوسط المدافع المحترف بصفوف ويجان الإنجليزي من الوجوه التي لعبت ضمن صفوف الفراعنة ويحمل الجنسية الإنجليزية بجانب المصرية.

سام مرسى

 

رامي شعبان

يحمل الجنسية السويدية بجانب المصرية حيث فوجئت الجماهير المصرية في 2002 بوجود حارس مرمى مصري يلعب في أرسنال الإنجليزي لتبدأ أيضاً محاولات ضمه للمنتخب وبالفعل انضم لمعسكر الفراعنة ولكن لم يشارك معهم في أي مباراة، ليمثل السويد بعد ذلك في المباريات الرسمية.

رامى شعبان

 

محمد زيدان

حصل المصري «محمد زيدان» على الجنسية الألمانية بعد أن نجح في التتويج مع فريقه السابق بروسيا دورتموند بلقب الدوري الألماني موسم 2010-2011 .

وشارك زيدان في أكثرمن مباراة دولية مع المنتخب كما ساهم في تتويج الفراعنة بكأس الأمم الإفريقية 2008.

محمد زيدان

 

آدم العبد

آدم العبد من أب مصري وأم بريطانية فهو يحمل الجنسية المزدوجة ومع تولي بوب برادلي مسؤولية قيادة الفراعنة اعتمد المدرب الأمريكي على طريقة جديدة في قيادة المنتخب تعتمد على منح الفرص للوجوه الجديدة وعدم تثبيت تشكيل واحد للفريق، وهو ما منح العبد فرصة الظهور الأول في قائمة مصر.

104

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق