نص حيثيات حبس مالك «كافيه كيف» عامين في مقتل مشجع

الثلاثاء، 14 مارس 2017 11:00 م
نص حيثيات حبس مالك «كافيه كيف» عامين في مقتل مشجع
كافيه كيف-صورة أرشيفية
علاء رضوان

أودعت محكمة جنح مصر الجديدة، حيثيات حكمها بالحبس لمدة عامين، مع الشغل والنفاذ  ضد مالك «كافيه كييف»، الذي وقعت فيه جريمة قتل الشاب محمود بيومي، عقب انتهاء مباراة كأس أمم إفريقيا، وعبدالرؤوف محمود مدير الكافيه، وأحد العاملين لاتهامهم باحتجاز الزبائن، والتحصل على مبالغ مالية دون وجه حق.

وجاء في الحيثيات، أنه بعد الاستماع لاقوال الشهود والمجني عليهم في القضية، وما استخلصته المحكمة من تحقيقات النيابة العامة، فقد ثبت لديها يقينًا، أن المتهم الأول «مالك الكافيه» اشترك بطريق التحريض مع المتهمان الثاني والثالث، بأن أصدر تعليماته لهما بعد السماح للمجني عليهم الانصراف باستخدام القوة لحملهم على دفع المبلغ المالي، فقام المتهمان بتنفيذ تعليماته، فوقعت الجريمة.

وأشارت الحيثيات، إلى أنه ثبت بالاستعلام الوارد من حي مصر الجديدة، أن المقهى محرر له مخالفة رقم 83 لسنة 2016 بالتحويل من سكني لتجاري، ومحرر له أيضًا الجنحة رقم 8 لسنة 2013 إدارة المقهى بدون ترخيص، كما ثبت أن الكافيه غير تابع لإشراف وزارة السياحة ولا توجد أية اعتمادات بشأن حصولها على أي تصاريح.

وكان المستشار أحمد يوسف، رئيس نيابة مصر الجديدة، أمر بحبس المتهم «عمرو. ف» 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بقتل محمود بيومي، كما أمرت النيابة بإرسال «المطواة وفتاحة» وقميص المجني عليه للطب الشرعي، لبيان تطابق الدماء مع الأدوات التي استخدمها المتهم في طعن المجني عليه.

وكشفت تحقيقات المستشار عبدالرحمن أمين، أن شهود العيان أجمعوا على وقوع الحادث، وأن العامل المتهم «عمرو» طعن محمود بيومي بآلة حادة، بينما تعدى عليه باقي العمال بالضرب بالكراسي والأحزمة «وماشة الشيشة».

وأضاف شهود العيان أمام النيابة، أن المجني عليه كان برفقة 12 من أصدقائه، وحضروا إلى الكافية لمشاهدة مباراة مصر والكاميرون في نهائى البطولة الأفريقية، وعقب انتهاء المباراة أغلق الكافيه، وعندما طلب المجني عليه مغادرة المكان رد عليه عامل «محدش هيمشي يا بهوات إلا لما نجمع كل حساب المشروبات»، فرد المجني عليه: «دي بلطجة»، فقال له المتهم: «هتشوف البلطجة بجد» .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق