وزيرة التخطيط تبحث مع السفير الفرنسي تعزيز التعاون في مجالات التخطيط والاصلاح الإداري

الأربعاء، 15 مارس 2017 12:16 م
وزيرة التخطيط تبحث مع السفير الفرنسي تعزيز التعاون في مجالات التخطيط والاصلاح الإداري
وزيرة التخطيط والسفير الفرنسي
محمد المسلمى

 
تلتقي الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري اليوم، بـ "أندريه باران" السفير الفرنسي في القاهرة، وسوف يناقش اللقاء سبل تعزيز التعاون بين مصر وفرنسا في مجالات التخطيط والاصلاح الإداري. 
 
واشادت الوزيرة بالعلاقات المتميزة التي تربط كل من مصر وفرنسا في جميع المجالات، مؤكدة أن فرنسا من أكثر الدول الداعمة لمصر ، وانها تتمتع بثقل كبير في الاتحاد الأوربي، لافته أن فرنسا تحتل المرتبة السادسة في مجالات الاستثمار في مصر، وأن عدد الشركات الفرنسية بلغت 150 شركة بنهاية 2016. 
 
 
وقالت السعيد: "أن تعاون مصر وفرنسا يشمل العديد من المجالات مثل النقل، والصناعات الغذائية، يجب أن يشمل مجالات أخرى بعد التغيرات الاقتصادية التي جعلت من السوق المصري سوقاً واعدة للشراكات الاقتصادية مع الدول الصديقة، وذلك لفتج استثمارات فى مجالات التخطيط ، وبناء المدن الجديدة ، والطاقة المتجددة، وانتاج وتوزيع الكهرباء، والتعامل مع المخلفات، والصرف الصحي ، وغيرها من مشروعات التنمية المستدامة.
 
وأشادت الوزيرة بالتطور الإداري في القطاعات الحكومية الفرنسية، مؤكدة أنها سوف تناقش مع السفير الفرنسى كيفية الاستفادة ونقل خبرات الاصلاح الإداري والآليات المتطورة في التخطيط التي حققتها فرنسا.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق