رئيس الوزراء: معرض القاهرة الدولي ملتقى لرجال الأعمال وجذب الاستثمارات

الأربعاء، 15 مارس 2017 12:59 م
رئيس الوزراء: معرض القاهرة الدولي ملتقى لرجال الأعمال وجذب الاستثمارات
المهندس شريف إسماعيل
كتبت- ماجدة خضر

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن معرض القاهرة الدولي هو فرصة لرجال الأعمال والمنتجين لعرض منتجاتهم وأعمالهم.
 
وأضاف رئيس الوزراء، في تصريحات صحفية، عقب افتتاحه معرض القاهرة الدولي في دورته الخمسين، أن الحكومة تسعى إلى أن يكون للصناعة المصرية دورا رائدا، وأن تزداد صادرتنا وتتحسن فرص الإنتاج المصري عالميا.
 
وأكد أن السوق المصرية منفتحة على العالم، وأن المعرض هو ملتقى لرجال الأعمال وجذب الاستثمارات خاصة بعد الإجراءات الاقتصادية الأخيرة وتحرير سعر الصرف. 
 
ولفت رئيس الوزراء إلى أن هناك فرص واعدة للاستثمار سواء في المناطق الاستثمارية أو الصعيد وطرح الأراضي بالمجان، مشيرًا إلى الانتهاء من إدخال تعديلات على قانون الاستثمار الجديد فيما يتعلق بالحوافز خلال شهر.
 
من جهة أخرى، تفقد رئيس الوزراء، جناح  وزارة الإنتاج الحربي بصالة 19 بالمعرض، بحضور عدد من الوزراء والمحافظين، والمهندس حسن أحمد عبد المجيد، نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربي، ممثلا عن الوزارة، حيث أبدى «إسماعيل»، إعجابه بالمعروضات واستمع إلى شرح تفصيلي لإمكانياتها، وأثنى على مشاركة الإنتاج الحربي في هذا المعرض وتلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات الوطنية.
 
وتعرض الوزارة، المنتجات المدنية لعدد من شركات الإنتاج الحربي متمثله في شركة حلوان للصناعات الهندسية، وحلوان للأجهزة المعدنية، وبنها للصناعات الإلكترونية، وهليوبوليس للصناعات الكيماوية، والمعصرة للصناعات الهندسية، وقها للصناعات الكيماوية، وشبرا للصناعات الهندسية، وأبو زعبل للكيماويات المتخصصة، وحلوان للآلات والمعدات، وأبي قير للصناعات الهندسية، وحلوان لمحركات الديزل.
 
ويتكون الجناج من المعرض الداخلي الذي يضم الأجهزة المنزلية والكهربائية والإلكترونية من «ثلاجات، وديب فريزر، وغسالات، وبوتاجازات، وسخانات، وشاشات تليفزيون، ومراوح، ولمبات موفرة، وتابليت، وعدادات المياه، وعدادات الكهرباء مسبوقه الدفع»، كما يعرض أدوات المائدة والطهي الاستانلس ستيل والألومنيوم، إلى جانب كراسي الاستاد، والبويات، والمحركات، ومسبوكات الصلب، وسبائك النحاس، وقضبان النحاس، والألومنيوم، والبطاريات الجافة للسيارت، والمعرض الخارجي لعرض الصناعات الثقيلة من «أعمدة الإنارة، وأبراج الإنارة، ومنظومة الطاقة الشمسية، والبوابات الإلكترونية، ووحدات التوليد، ومحركات الديزل، والأفران التي تعمل بالطاقة الشمسية، والجرار الزراعي، وتروسيكل الإطفاء ومعدات الإطفاء، وعربات متعدده الأغراض تعمل بالطاقة الشمسية للشباب، والمخارط، وآلات الورش، ومعدات النجارة، وعربات النقل بالتعاون مع شركة ماز البيلاروسية، والمزلقانات».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة