هل ينجح برنامج الأغذية العالمي في إنقاذ 24 مليون يمني من المجاعة؟

الأربعاء، 15 مارس 2017 03:37 م
هل ينجح برنامج الأغذية العالمي في إنقاذ 24 مليون يمني من المجاعة؟
أطفال اليمن
كتبت- ابتسام أبو الدهب

قالت إرثارين كازين، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إن الأرقام تشير إلى كارثية ما يحدث في دولة اليمن التي تواجه خطر المجاعة، حيث إن هناك نحو أكثر من 17 مليون شخص غير قادرين على إطعام أنفسهم، وحوالي 7 ملايين شخص لا يجدون الطعام من الأساس.

وحسب ما نشر الموقع الرسمي لبرنامج الأغذية العالمي، فإن «كازين» وصفت الوضع في اليمن بـ «المُفجع»، بعد زيارة استغرقت ثلاثة أيام، زارت فيها مراكز للتغذية، ومنشآت صحية ومراكز لتوزيع المواد الغذائية، كما التقت الأسر التي تكافح لإطعام أطفالها.

وناشدت «كازين» المجتمع الدولي من أجل توفير الدعم اللازم لإنقاذ اليمن من المجاعة، كما ناشدت السلطات في عدن وصنعاء من أجل الوصول إلى الجوعى الذين يواجهون خطر الموت جوعاً إذا لم يحصلوا على المساعدات الغذائية اللازمة.

وأشارت المدير التنفيذي، إلى أن البرنامج في سباق مع الزمن، لإنقاذ الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي الشديد، مؤكدة أن التحدي يكمن في المناطق التي يصعب الوصول إليها ولذلك تم وضع خطط لزيادة حجم وصول المساعدات بسرعة إلى 7 ملايين شخص الذين لا يستطيعون البقاء على قيد الحياة دون مساعدات غذائية خارجية.

وأوضح أن البرنامج يحتاج إلى ما يقرب من 460 مليون دولار أمريكي خلال المدة من مارس الجاري وحتى أغسطس، كي يتمكن من تغطية كامل الاحتياجات الغذائية للشعب اليمني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة