الرقابة الإدارية تنظم حملة على الجمعيات الزراعية بالسويس

الأربعاء، 15 مارس 2017 05:47 م
الرقابة الإدارية تنظم حملة على الجمعيات الزراعية بالسويس
الرقابة الإدارية

نظم مكتب الرقابة الإدارية في السويس حملة على الجمعيات الزراعية بقرى شباب الخريجين لمتابعة معايير تخزين الأسمدة ومدى توافرها والمديونيات المتأخرة والمشكلات التي تواجه المزارعين وشباب الخريجين أعضاء تلك الجمعيات.
 
قاد الحملة عضو الرقابة الإدارية العقيد هيثم البوهي، بمشاركة مسؤولي الرقابة الزراعية على الجمعيات، تحت إشراف مدير مكتب الرقابة الإدارية في السويس اللواء باسم السبكي.
 
واستهدفت الحملة فحص جمعيات قرى محمد عبده، ومحمد كريم، والرائد والعمدة، وتبين أن الجمعيات الثلاث تفتقر إلى وجود تأمين على مخازن الأسمدة، وعدم توافر وسائل للحماية المدنية، وذلك بالمخالفة للقانون، فضلا عن عدم التعاقد مع شركة للتأمين.
 
وقال العقيد هيثم البوهي - خلال الحملة - إن تقاعس الجمعيات الزراعية عن تحصيل المستحقات من الأعضاء تسبب في تراكم المديونيات عليها، وبالتالي عجزها عن تقديم الخدمات للمنتفعين، مضيفا أن رؤساء الجمعيات تجاهلوا توجيه إنذار للأعضاء والاكتفاء بتعليق هذا الإنذار على لوحة إعلانات الجمعيات، لافتا إلى أن الجمعيات تفتقر إلى وجود هيكل وظيفي، بجانب عدم وجود أفراد للحراسة على المخازن، وعدم صلاحية خزينة التحصيل بجمعية محمد كريم، أما جمعية محمد عبده فكانت بلا خزينة، كما أن الحالة الفنية والإنشائية للجمعية سيئة للغاية وتعاني الإهمال.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة