خبراء: مباراة نيجيريا أعادت الثقة لجريشة بعد أزمة المقاصة والزمالك

الأربعاء، 15 مارس 2017 10:30 م
خبراء: مباراة نيجيريا أعادت الثقة لجريشة بعد أزمة المقاصة والزمالك
جريشة وطاقم الحكام
كتب- عادل عقل

أكد خبراء التحكيم في مصر أن المباراة التي أدارها الحكم الدولي جهاد جريشة بين يونايتد النيجيري إمام المريخ السوداني في دوري أبطال إفريقيا، أعادت الثقة الى الحكم الدولي بعد الأزمة التي نشبت مؤخرا عقب لقاء الزمالك والمقاصة التي شهدت عدم احتساب ركلة جزاء لصالح الزمالك لتنتهي المباراة بفوز الفريق الفيومي.

كان جهاد قد أدار مواجهة يونايتد النيجيري أمام المريخ السوداني وانتهت بفوز الأول بثلاثية نظيفة ، في ذهاب دور الـ32 من دوري الأبطال الإفريقي.

وضم الطاقم الثنائي أيمن دجيش وتحسين أبو السادات مساعدان ومحمود البنا حكما رابعا بالإضافة إلى جهاد جريشة.

2016-635876854335743621-574
احمد الشناوى رئيس لجنة الحكام الاسبق

جريشة وصل لمرحلة النضج التحكيمى

 

من جانبه أكد احمد الشناوي رئيس لجنة الحكام الاسبق أن جريشة من أفضل حكام القارة السمراء وصل إلى مرحلة النضج التحكيمى، وأن ماحدث في مباراة المقاصة والزمالك خطأ غير مقصود، وبالتأكيد أثر بشكل كبير على الحالة النفسية لجريشة لكن إدارته لمباراة دوري الأبطال في الوقت الحالي كانت مهمة، خاصة أنه ظهر بمستوى طيب.

ramzi_9970_660_essam44
عصام صيام عضو لجنة حكام الـ" كاف" 

 نيجيريا اعادة التوازن والثقة لجريشة 

فيما قال عصام صيام عضو لجنة حكام الـ"كاف" إن جريشة تعرض لانتقادات وهجوم في الفترة الأخيرة مما اثر بشكل كبير على الحالة النفسية للحكم الدولي ولكن المستوى الطيب الذي ظهر عليه في مباراة دوري أبطال إفريقيا بنيجيريا أعاد له التوازن والثقة المهتزة التي تسببت في صمت جريشة واختفائه بعيدا عن الأنظار حتى عبر الأزمة بعد نجاحه في  مباراة دوري الأبطال.

120
الحكم الدولى ناصر عباس 

التحكيم مجنى علية 

وأشار ناصر عباس عضو اللجنة السابق إلي أن التحكيم يمر بحالة من التوتر وعدم الاستقرار في الفترة  الأخيرة، حيث جاء خطأ الزمالك والمقاصة ليفتح النار على التحكيم الذي دائما ما يكون "مجني عليه"، والذي يحتاج للمساندة والدعم لكن جريشة نجح بشكل كبير في عبور الأزمة، خلال مباراة دوري الأبطال والذي سرعان ما عاد إلى فورمة المباريات بالإضافة إلي أن أمامه تحدى كبيرا في الصمود والتمسك بفرصة المشاركة بمونديال روسيا 2018.

جريشه وطاقم الحكام
جريشه وطاقم الحكام

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق