الخرباوي: الفرد داخل جماعة الاخوان يعتمد على التلقين

الأربعاء، 15 مارس 2017 09:51 م
الخرباوي: الفرد داخل جماعة الاخوان يعتمد على التلقين
ثروت الخرباوى
كتب - ابراهيم محمد

 
 
قال ثروت الخرباوي، المفكر الإسلامي ونائب رئيس حزب المحافظين، إنه عندما إنضم  لجماعة الإخوان المسلمين، قيل له إخلع عقلك ونعلك لأنك في الوادي المقدس، وادي الإخوان، وأخلع عقلك لأن هناك من يفكر بدلا منك.
وأضاف الخرباوي، خلال مناقشة كتابه «قلب الإخوان» مع طلاب جامعة القاهرة اليوم، بقاعة الإحتفالات الكبرى، أن الفرد داخل جماعة الاخوان يعتمد على التلقين، لافتًا إلى أن الجماعة تحذر شبابها من القراءة للمفكرين المصريين مثل نجيب محفوظ وطه حسين لأنهم يكتبون أشياء ضد الدين، وأن الجماعة هي التى ترشدهم إلى ما يحتاجون لقراءته.   
وأوضح أن جماعة الإخوان المسلمين تقول إن الإرهاب من الإسلام، موضحًا أنهم يعتمدون على نص الأية الكريمة" وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ"، وهنا ذكر ترهبون به عدوا الله، ولذلك الإرهاب من الإسلام.
 
وأشار إلى أن جماعة الإخوان وضعت قيد فى يده وفي رقبته، وكانت السلاسل من ذهب العقيدة، وذهب الدين، لافتا إلى أن  جماعة الإخوان يعتمدون على مبدأ السمع والطاعة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة