أبو الغيط: ندعم العراق في معركته ضد الإرهاب

الخميس، 16 مارس 2017 11:45 ص
أبو الغيط: ندعم العراق في معركته ضد الإرهاب
أبو الغيط

عاد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الخميس إلى القاهرة في ختام زيارة للعراق استغرقت يومين أجرى خلالها سلسلة من اللقاءات الهامة مع كبار المسؤولين العراقيين. 
 
وصرح الوزير مفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية، في بيان صحفي ، بأن "أبو الغيط" عبّر للقيادات العراقية عن دعم الجامعة للشعب والحكومة في هذه المعركة التي يخوضها بلدهم في مواجهة قوى القتل والظلام، مؤكداً أن التضحيات التي يُقدمها العراق في ميدان المعركة لا تُسهم فقط في تأمين هذا البلد، وإنما في تأمين المنطقة بأسرها عبر القضاء على تنظيم داعش وحصار عناصره واستئصال شأفته من المنطقة. 
 
وكان أبو الغيط قد التقى خلال الزيارة مع كل من: الرئيس العراقي فؤاد معصوم، ورئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي، ورئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري، والدكتور إبراهيم الجعفري وزير الخارجية. 
 
وأوضح "عفيفي " أن "أبو الغيط" استمع من مختلف القيادات العراقية إلى عرض لتطورات معركة الموصل، وكذا إلى المساعي المبذولة من أجل إقرار حالة من المُصالحة الوطنية الشاملة والتسوية السياسية بما يُعالج جذور الأوضاع التي أدت إلى التشرذم السياسي الذي نتج عنه حالة من عدم الاستقرار الأمني، وبما يمكن أن يُعيد الاستقرار إلى الوضع السياسي. 
 
وأشار إلى أن "أبو الغيط" رصد خلال زيارته بوادر إيجابية توحي بوجود منهج جديد في التعامل مع الوضع السياسي برمته في العراق، وأنه أبدى ارتياحه لما تعرف عليه من أفكار وجهود ترمي إلى إعادة تشكيل الوضع بما يسمح بتلافي الأخطاء التي ارتُكبت سابقاً، ويضع العراق على الطريق السليم نحو تحقيق الاستقرار وخلق مناخ صحي يجعل العراق مظلة لجميع أبنائه، وبما يعود بالفائدة كذلك على الاستقرار الإقليمي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة