بعد فشل الصحة في الكشف عن الفيوس..«قنديل»: نعمل على معرفة هويته

الخميس، 16 مارس 2017 07:10 م
بعد فشل الصحة في الكشف عن الفيوس..«قنديل»: نعمل على معرفة هويته
وزير الصحة
كتب- هيثم الشرقاوى

على مدار 17 يوما كاملة فشلت وزارة الصحة في التعرف على فيروس غامض أصاب 11 شخصًا من أسرتين تربطهم علاقة أسرية، أعلنت الوزارة أمس فقط عن المشكلة التى تواجهها، كما لجأت الوزارة إلى أساتذة الجامعات للمشاركة في فحص الحالات، بعد وفاة 3 أطفال ليلة أمس.

لم تتعرف وزارة الصحة إلى الأن على الفيروس الذي أصاب الأسرتين، وقالت مصادر مسئولة بوزارة الصحة أن الوزارة منذ 28 فبراير الماضي، وهي تبحث الفيروس الغامض، وأجرت العديد من الفحوصات على الأسرتين التى دخلتا المستشفي، وعقدت عدة اجتماعات بالوزارة لمناقشة الأمر، وتم الاستعانة بأساتذة وأطباء معروفين وقاموا بمناظرة الحالات على دار أسبوع كامل، ورغم ذلك لم تتعرف على طبيعة الفيروس.

من جانبه قال الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للطب الوقائي لصوت الأمة: لم نتعرف على طبيعة الفيروس حتى الأن، وقمنا بإجراء عدة فحوص للأسرة، وعدد أخر من أقاربهم وجيرانهم فأجرينا مسح ذري للأجسام المشعة بالتعاون مع هيئة الطاقة النووية، كما قمنا بتحليل "بول وبراز، ودم" للتعرف على حقيقة الفيروس ولكن للأسف لم تظهر كل هذه المحاولات حقيقة الأمر.

وأوضح، تم تشكيل لجنة من قبل وزارة الصحة تضم أساتذة من الجامعات لمناظرة الحالات مرة أخرى وإجراء فحوصات جديدة ومسح شامل، وتحاليل جديدة ربما نتعرف هذه المرة على طبيعة الفيروس.

وقال ما زال هناك حالتين محتجزتين داخل مستشفي حميات امبابة ، وتماثل 6 للشفاء التام وخرجوا أمس بعد التأكد من انتهاء الأعراض التى دخلوا بها المستشفى وهى أعراض تشبه النزلات المعوية واشتباه بالتسمم. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق