المترو: التعاقد على ماكينات جديدة بإمكانها تقسيم الرحلة

الخميس، 16 مارس 2017 02:41 م
المترو: التعاقد على ماكينات جديدة بإمكانها تقسيم الرحلة
مترو الأنفاق
كتب- سامي بلتاجي

قال أحمد عبد الهادي بكير المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن الماكينات الحديثة التي تم التعاقد عليها تتميز بإمكانية تقسيم الرحلة على عدد من المحطات، كما كان معمولا به حتى عام ٢٠٠٥، حيث كانت ماكينات الدخول والخروج من محطات المترو تتحكم في عبور الركاب بحسب عدد تذكرة الرحلة التي حصل عليها الراكب، وكانت مقسمة إلى ٩ محطات بنصف جنيه، ١٦ محطة بـ٦٠ قرشا، و٢٢ محطة بـ٧٠ قرشا.
 
وردا على سؤال «صوت الأمة»، حول علاقة تركيب تلك الماكينات، بتحريك أسعار تذاكر المترو في المرحلة المقبلة، نفى المتحدث باسم شركة المترو توفر معلومات تفيد بتأكيد هذا الأمر.
 
وتابع بكير: تعاقدنا على شراء ٨٥٠ بوابة جديدة تتميز كل ماكينة منها بالعمل بنظام تذكرة الرحلة الواحدة، ونظام الكارت الذكي، وقامت الهيئة القومية للأنفاق بإتمام هذا التعاقد بقيمة ١٦٠ مليون جنيه.
 
وأضاف المتحدث  الرسمي باسم المترو، أن الماكينات الحديثة ستصل خلال أسبوع، وسيبدأ تركيبها بمحطات الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق، مع بداية الشهر القادم، على أن يتم الانتهاء من التركيب نهاية العام.
 
جدير بالذكر أن الدكتور هشام عرفات وزير النقل تفقد أمس بمرافقة المهندس علي الفضالي رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، والمهندس خالد صبره العضو المنتدب للدعم الفني، عددا من محطات الخط الأول، بالإضافة الى ورشة طرة البلد المتخصصة في صيانة قطارات الخط الأول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة