لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب تبحث زيارة السيسي لواشنطن‎

الخميس، 16 مارس 2017 03:12 م
لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب تبحث زيارة السيسي لواشنطن‎
لجنة العلاقات الخارجيه بمجلس النواب
كتبت- دينا الحسيني

عقدت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب اجتماعًا برئاسة الدكتور أحمد سعيد رئيس اللجنة، وبحضور النائب طارق الخولي أمين سر اللجنة لبحث طبيعة العلاقات المصرية الأمريكية في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة، والفرص السانحة لتطوير هذه العلاقات على مختلف المستويات، وفي ضوء التقديرات التي تقول بأهمية التواصل على المستوى البرلماني بين الجانبين.
 
وناقش أعضاء اللجنة الزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى واشنطن خلال النصف الأول من الشهر القادم. وتوافق الأعضاء على ضرورة قيام وفد من البرلمان بزيارة الولايات المتحدة خلال شهر مايو القادم لتدشين صفحة جديدة من العلاقات بين البرلمانين والتباحث من أجل تطوير العلاقات في كافة المجالات.
 
كما ناقشت اللجنة موضوع تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأمريكية لا سّيما وان هناك جمعية مشكلة من الجانب الأمريكي، على اعتبار أن هذه الجمعيات هي الأكثر قدرة على تطوير ودعم العلاقات بين البلدين.
 
واقترحت اللجنة عقد سلسلة من الاجتماعات مع عدد من أبرز الخبراء والأكاديميين المتخصصين في الشأن الأمريكي وسفراء مصر السابقين لدى الولايات المتحدة للاستماع إلى رؤاهم ووجهات نظرهم بشأن ما يمكن عمله خلال الزيارة من أجل التعبير الحقيقي عن مصالح وتطلعات الشعب المصري وتطوير العلاقات مع الولايات المتحدة بما فيه صالح البلدين والشعبين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق