معرض لفنانات الخط العربي في بيت السحيمي.. الأحد

الخميس، 16 مارس 2017 03:52 م
معرض لفنانات الخط العربي في بيت السحيمي.. الأحد
كتب بلال رمضان

يفتتح الدكتور أحمد عواض، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، معرضًا بعنوان «فنانات الخط العربي»، والذي ينظمه ديوان الخط العربي، تحت إشراف الكاتب الفنان محمد بغدادي، وقومسير المعرض الخطاط صلاح عبد الخالق، وذلك ببيت السحيمي، في السادسة من مساء الأحد 19 مارس، ويستمر حتى 26 من نفس الشهر.

ويضم المعرض إبداعات عدد من الفنانات المصريات والعرب والأجانب في مجال الخط العربي، فمن مصر تشارك الفنانات نبيهه الرفاعي، شيماء الزهري، يارا جمال، نور حابك، عبير فرغلي، علياء مصطفي، أمينة مصطفي، هاجر محمد، نهي حسن، أسماء الرودي.

ومن الفنانات العرب تشارك من دولة الإمارات العربية المتحدة فاطمة سعيد البقالي، نرجس نور الدين، عائشة الرمسي، ومن المملكة العربية السعودية تشارك إشراق أحمد راضي، أزهار سليمان، ومن الجزائر تشارك الفنانات سلمي أنفيف، أيمان مطري، نور الهدي الصغير، كما تشارك ريم التقي من سوريا، زهرا بارات من إيران، نادية عبيلي من المغرب، نمارق عبد السلام حسين من السودان، كما تشارك الفنانة البولندية ازابيل يوخمان.

يتناول المعرض مختلف مدارس الخط العربي، وطرق التشكيل الحروفية الحديثة والتيارات المعاصرة للخط العربي، كذلك التيار الأصيل للخط، مع مدارس الزخرفة المختلفة للخطوط العربية.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق