«الطاقة الذرية» تتدخل لحل لغز «الفيروس القاتل»

الخميس، 16 مارس 2017 06:17 م
«الطاقة الذرية» تتدخل لحل لغز «الفيروس القاتل»
مريض - ارشيفية
كتبت- أمل غريب

استدعى ظهور فيروس غامض لم يتم التعرف عليه حتى الآن، حالة من القلق بين المواطنين، بعد تسرب أخبار عن نقل 11 مواطنا من أسرة واحدة إلى المستشفيات المختلفة جراء الإصابة بهذا الفيروس الغامض، توفي منهم حتى الأن 3 أطفال تراوحت أعمارهم بين 7 أشهر وعام وعامين.
 
وظهرت أعراض الحالة الأولى لسيدة تم حجزها بمستشفى حميات إمبابة وبعدها بـ3 أيام، ثم ظهرت الأعراض على 11 شخصًا من نفس الأسرة يعانون نفس الأعراض، من بينهم 3 أطفال، توفيو، والطفل الأول عمره 7 أشهر، والثانى 3 سنوات، وعامين ونصف، وهناك طفلان الأول فى حميات إمبابة، والثانى فى مستشفى الجلاء العسكرى.
 
كما أكدت مصادر طبية بمستشفى حميات إمبابة العام، لــ «صوت الأمة»، أنه لم يتم الوقوف حتى الأن على أسباب الوفاة، أو التعرف على نوع الفيروس القاتل، كما أشارت المصادر إلى أنه تم إجراء جميع التحاليل الطبية اللازمة، بالإضافة إلى استدعاء لجنة طبية على أعلى مستوى من مختلف التخصصات الطبية، لمتابعة الحالت المحتجزة داخل المستشفى، وسط تشديدات أمنية موسعة من جانب إدارة المستشفى لمنع تصوير الحالات المحتجزة.
 
وكشف المصدر، عن استقبال المستشفى للجنة كبرى من هيئة الطاقة الذرية، لتتولى الكشف عما إذا كانت هناك أسباب إشعاعية من عدمه.
 
من جانبها، تواصلت «صوت الأمة» مع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة «خالد مجاهد» والذي رفض التعليق على أخر مستجدات أوضاع المرضي المصابين بالفيروس الغامض.
 
يذكر أن وزارة الصحة أعلنت عن إصابة 11 شخصًا بأعراض تشبة النزلات المعوية، واشتباه بالتسمم، لعائلتين تربطهما صلة قرابة ومقيمين في منزلين مستقلين بمنطقة شبرا الخيمة، بعد تلقيها إخطارًا يوم 28 فبراير الماضي بوجود إصابات بأعراض تشبه النزلات المعوية واشتباه بالتسمم لعائلتين تربطهما صلة قرابة، ومقيمين فى منزلين مستقلين بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق