«الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030».. ندوة في مجلس قومي الاسكندرية

الخميس، 16 مارس 2017 06:47 م
«الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030».. ندوة في مجلس قومي الاسكندرية
مراه - ارشيفية
كتب- محمد صابر

نظم المجلس القومى للمرأة بالإسكندرية اليوم، الخميس، ندوة بعنوان «الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030»، وذلك  بقاعة المؤتمرات الكبرى بكلية التمريض.
 
وأشار الدكتور محمد إسماعيل نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشؤون فرع مطروح أن جامعة الإسكندرية تحتفل خلال العام الحالي باليوبيل الماسي لها بمناسبة مرور 75 عام على إنشائها وكانت على امتداد هذه السنوات ومؤسسة تعليمية وثقافية تفتخر بأبنائها وبناتها الخريجات، كما تفتخر الجامعة بحرصها على تعليم الفتيات فى جميع كلياتها المختلفة وصولاً إلى تجاوز نسبة الطالبات فى عام 2014 لـ 54 % من أعداد طلاب الجامعة.
 
وأضاف أن جامعة الإسكندرية، تفتخر بأن أول رئيسة جامعة حكومية كانت منها، وأوضح أن هناك مشكلات مازالت تعوق المرأة عن تحقيق طموحاتها مثل ارتفاع نسبة الأمية خاصة فى المناطق الريفية لذا يجب أن ترتكز الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة على الارتقاء بتعليم المرأة لمواكبة العصر ومتغيراته وحتى تكون المرأة قادرة على تربية جيل قادر على تحمل المسئولية ومحافظاً على قيم المجتمع وأخلاقياته.
 
وتم استعراض حصاد المجلس القومى للمرأة لعام 2016 وكذلك خطة المجلس لعام 2017  وأشارت  الدكتورة ماجدة الشاذلي مقررة  فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية إلى وجود 89 عضو من السيدات فى البرلمان الحالي بنسبة 22% من أعضاء مجلس النواب ويطمح المجلس في الوصول إلى نسبة 30% خلال السنوات المقبلة.
 
شارك فى الندوة العميد رضا عبد الحميد طنطاوى مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية والعميد طبيب سارية أبو الفتوح رئيس الفرع الطبي بالمنطقة الشمالية العسكرية والدكتور مجدى حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، والدكتورة مها عادل عميد كلية التمريض، والدكتورة مها شفيق عميد كلية التربية الرياضية بنات وعدد من أعضاء المجلس القومى للمرأة وأعضاء هيئة التدريس.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق