ابتعدى عن الملابس الضيقة حتى لا تصابى بالدوالى وصعوبة التنفس والسليوليت

الخميس، 16 مارس 2017 09:30 ص
ابتعدى عن الملابس الضيقة حتى لا تصابى  بالدوالى وصعوبة التنفس والسليوليت
ملابس - ارشيفية
كتبت نهى طارق

كثير من الفتيات والسيدات يفضلن ارتداء الملابس الضيقة لكونها أكثر جاذبية فى كثير من الاحيان، إلا أن هذه الملابس لها بعض الأضرار التى رصدها موقع Step to Health  ومنها:
 
1. إعاقة تدفق الدم 
تلعب الأطراف السفلية دوراً هاماً في تعزيز تدفق الدم كما أنها تمنع تورم الكاحلين وتؤكد الدراسات أن عدم تدفق الدم بشكل صحيح يشعر علي اثرها  الشخص بالتعب والارهاق  وعندما تكون الملابس ضيقة عند منطقتي الساقين والخصر ممكن يقلل من كفاءة عمل القلب في مساعدة الدم للتدفق بشكل صحيح.
 
2. ظهور الدوالي
ظهور الدوالي هي مشكلة شائعة بين السيدات والسبب في ذلك هرمون البروجسترون الذي يتسبب في تمدد الأوردة بشكل أكبر من الطبيعي وأشارت الدراسات أن الملابس الضيقة تفاقم هذه المشكلة.
 
3. ظهور السيلوليت
وهي أيضاً من أهم مشكلات الشائعة بين السيدات وتؤكد الدراسات أن الملابس الضيقة تتسبب في ضعف تدفق الدم وتطوير العقيدات الدهنية في الفخذين الأمر الذي يسرع من ظهور السيلوليت.
 
4. صعوبات التنفس
الملابس الضيقة تضغط على الرئتين والقصبة الهوائية وهو ما يسبب الشعور بصعوبة في التنفس  وتقول الدراسات أن عدم اتمام عملية استبدال الانفاس بشكل صحيح في منطقة الصدر  يساعد على تسريع أكسدة الخلايا ويتسبب في الاصابة بالشيخوخة المبكرة.
 
5. يسبب آلام الظهر
ارتداء الملابس الضيقة تقيد التحركات وتتسبب في إجهاد عضلات معينة ويتعرض الوركين إلى ضغط ويكون هناك صعوبة في تحمل وزن الجسم  وهو المسبب الرئيس للشعور  بآلام الظهر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق