قصة تطور الموضة والأزياء خلال 500 عام..

فساتين تؤرخ حياة من مهدوا الطريق للنساء للتمتع بالحرية

الخميس، 16 مارس 2017 10:00 م
فساتين تؤرخ حياة من مهدوا الطريق للنساء للتمتع بالحرية
جاكيت يعود تصميمه لعام 1864
كتبت نهى طارق

تحت شعار "500 عام من الأزياء والموضة"  ينظم Lotherton و  Leeds Museums and Galleries المعرض تبدأ فعالياته من غداً وتستمر حتى نهاية شهر ديسمبر من هذا العام، سيتم عرض فساتين وتصميمات ترجع تاريخها للقرن ال18 وال 17.
 
فستان صيفى مصمم للزفاف
 
ويهدف هذا المعرض لاستكشاف تاريخ الموضة من خلال الملابس والقصص الشخصية لمجموعة مختارة من الازياء التي كانت ترتديها  السيدات في انجلترا من شكل  ابنة التاجر الغنية  Margaret Layton التي تزوجت حاكم يوركشاير في القرن ال 17 إلى طالبة الفن التي تتمتع بحرية حتى عام 1970 فاختيارات الازياء الأزياء تساعد على الكشف عن كيفية تغير المجتمع على مر القرون.
 
تصميمات من القرن ال 18 ارتدتها سيدات من القرن ال18
 
وتعرض أيضاً بعض التصميمات الحديثة مثل القبعات المسطحة الصوفية المعاصرة المصنوعة في يوركشاير من قبل المصمم ريان كيمبادو ميلار.
 
كما تعرض أيضاً اثنين من الفساتين التي يرجع تاريخها إلى منتصف القرن ال 18 وهي من أزياء  أفراد عائلة بريستمان أحد العائلات الثرية التي كانت تعيش في شمال يوركشاير.
 
فستان بصناعة يدوية يعود لعام 1947 مستوحى من موضة أزياء باريس
 
وقال منظم المعرض دانييل سبريشر "أن التغيير في أنماط الملابس يعكس التغيرات في مجتمعنا على مر القرون".
 
ويضيف "لقد تأثرت خيارات الموضة النسائية بالعالم بالظروف حولهن سواء كانت الملابس التقليدية التي ترتديها الكويكرز أو التصاميم المعاصرة التي تعكس الحرية والتنوع في القرن الحادي والعشرين".
 
جاكيت يعود تصميمه لعام 1864 مصنوع من الصوف
 
وقال "من خلال استكشاف الطريقة التي تطورت الملابس والتصاميم من خلال عصور مختلفة يمكننا أن نبني صورة حية عن كيفية تغير حياة للنساء وتأريخ قصص أولئك الذين مهدوا وحفروا الطريق ليتمتعوا بحريتهم".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة