5 أسباب دفعت النائب العام إلى فتح التحقيق مع السفير البريطاني

الخميس، 16 مارس 2017 11:00 م
5 أسباب دفعت النائب العام إلى فتح التحقيق مع السفير البريطاني
النائب العام المستشار نبيل صادق
كتب- أحمد متولى

أمر النائب العام، المستشار نبيل صادق، بفتح التحقيق في البلاغ المقدم من الدكتور أحمد الجنزوري، أستاذ القانون الجنائي بكلية الحقوق جامعة عين شمس، ضد السفير البريطاني في القاهرة، جون كاسن، الذي يتهمه فيه بالإضرار بمركز مصر الاقتصادي والسياسي.

وكلف النائب العام، المكتب الفني بفحص وتحقيق البلاغ، والاستماع لأقوال مقدمه الدكتور أحمد الجنزوري، وحدد جلسة، الأحد المقبل، لسماع أقواله بشأن الاتهامات الموجهة للسفير البريطاني الواردة بالبلاغ.

ودفعت 5 أسباب النائب العام، إلى فتح التحقيق في البلاغ المقدم من الدكتور أحمد الجنزوري، ضد السفير البريطاني في القاهرة، وتضمنت: الإضرار بمركز مصر الاقتصادي والسياسي، ودأب على تعدي حدود وظيفته الدبلوماسية، وبث أخبار كاذبة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

كما تضمنت الأسباب، نشر أخبار كاذبة في تصريح تضمن أن عدد شهداء قوات الأمن في سيناء ضعف الجنود البريطانيين الذين قتلوا في حرب العراق، بهدف نشر أخبار كاذبة وإثارة البلبلة للتأثير على المركز السياسي والاقتصادي للبلاد، وارتكابه جرائم تضعه تحت طائلة قانون العقوبات المصري رغم حمله الحصانة الدبلوماسية، حيث دأب حضور محاكمة صحفيي قناة الجزيرة ما يشكل جريمة الضغط على القضاء والتأثير على مجريات القضية، كما اعتاد التعقيب على الأحكام القضائية ومهاجمة القضاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق