البابا ثيودوروس يهدي محافظ الإسكندرية رأس الإسكندر الأكبر

الجمعة، 17 مارس 2017 12:06 ص
البابا ثيودوروس يهدي محافظ الإسكندرية رأس الإسكندر الأكبر
الدكتور محمد سلطان محافظ اﻹسكندرية
كتب - محمد صابر

استقبل الدكتور محمد سلطان محافظ اﻹسكندرية، اليوم الخميس، بمكتبه البابا ثيودوروس الثاني بابا بطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذوكس، لتهنئته بتولي مهام منصبه كمحافظ للإسكندرية، ولمناقشة سبل توطيد التعاون المشترك بين البلدين؛ جاء ذلك بحضور إيمانويل كاكافيلاكيس قنصل عام اليونان باﻹسكندرية.
 
وأكد محافظ الإسكندرية، على عمق العلاقات التي تربط مصر واليونان واصفًا إياها بأنها ممتدة وقوية ويملؤها الود والمحبة، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء تأكيد على أن الإسكندرية ستظل رمز الحضارة وهي مكان للتعايش وتضم كل الأطياف والجنسيات. 
 
وأشار إلى ضرورة تعزيز التعاون بين دول البحر الأبيض المتوسط لما بينها من أوجه تشابه كثيرة، موضحًا أن الإسكندرية بها الكثير من التحديات والمشكلات خاصة في مجال النظافة والبنية التحتية وأنها بحاجة إلى إحلال وتجديد في العديد من الشوارع.
 
ولفت إلى أنه يسعى في الفترة القادمة إلى توفير احتياجات المواطن السكندري وبأنه في الوقت الحالي يقوم بدراسة وتحليل المشكلات وبحث أساليب حلها وفتح سبل أكبر للاستثمار وتعزيز السياحة. 
 
وأكد سلطان أنه حريص على أن تعود الإسكندرية كسابق عهدها كعروس للبحر الأبيض المتوسط وأن تعود الإسكندرية كأثينا من حيث الثقافة والطراز المعماري كما في السابق خاصة الأحياء ذات الطابع الأثري والحضاري. 
 
من جانبه هنأ البابا ثيودوروس الثاني المحافظ بتوليه مهام منصبه كمحافظ للإسكندرية مدينة الحضارة والثقافة وملتقى الحضارات عبر العصور مشيرًا إلى أن البطريركيّة على استعداد لتقديم الدعم الكامل للمحافظة فهم يعتبرون أن الإسكندرية بلدهم الثاني فقد أنشئت البطريركيّة منذ أكثر من ٢٠٠٠ عام بالإسكندرية والتي أسسها الإسكندر الأكبر، وأنهم أصبحوا بالفعل جزءًا من الإسكندرية فهي بمثابة وطنهم الثاني، فالإسكندرية مدينة عريقة مليئة بالتاريخ ، وتمنى للقيادة السياسية بمصر دوام التوفيق والنجاح .
 
وأكد البطريرك أنه على استعداد لتقديم دعمه الكامل لجميع المشروعات التي تخدم أهل الإسكندرية، معربًا عن اهتمامه بتشجيع السياح اليونانيين للمجيء إلى الإسكندرية وتوسيع تبادل العلاقات الثقافية بين الشعبين وأن هذا يعد عاملاً أساسيًا لتعارف الشعوب.
 
وفي ختام اللقاء أهدى البطريرك للمحافظ تمثال رأس الإسكندر الأكبر مؤسس مدينة الإسكندرية، مصنوع من النحاس ومزيج من المعادن ومطلي بماء الذهب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق