بالمستندات..10متهمين جُدد فى قضية اقتحام «أمن الدولة»

الجمعة، 17 مارس 2017 01:26 م
بالمستندات..10متهمين جُدد فى قضية اقتحام «أمن الدولة»
وزارة الادخلية - أرشيفية
كتب علاء رضوان

ينشر «صوت الأمة» أسماء 10 عناصر جديدة من المتهمين بالتحريض والدعوة للهجوم على مبنى جهاز الأمن الوطنى فى 2 مايو 2013، المتهم فيها 23 شخصًا، أبرزهم الدكتور حسام أبو البخاري، والشيخ محمد عبد المقصور، والسيد علي، وشهرته سيد مشاغب، عضو رابطة مشجعي نادي الزمالك المعروفة باسم «وايت نايتس».
 

وتضم قائمة المتهمين الجُدد كل من: حسام علي حجازي، محمد أحمد سعادة، سيد محمود جاب الله، مصطفى مصطفى مصطفى، هشام مصطفى أحمد، محمود محمد فتحي، إسلام علاء الدين عمر، عبد الباسط حسين عبد السلام، محمد على أحمد. 

Capture
 
أما قائمة المتهمين السابقين هم كل من: محمد عبد المقصود إبراهيم، حسام رجب عبد الله، محمد عبد الناصر عبد الفتاح، لولي فتحي عبدالجليل، محمد عبد الله يوسف، أحمد سمير إبراهيم، حامد محمد علي، صهيب مصطفى محمد، حازم محمد سعيد، أحمد سمير أحمد صديق، السيد علي فهيم «سيد مشاغب»، هشام كمال علي.
 
القضية المقيدة برقم ٢٨ لسنة ٢٠١٧ جنايات عسكري صدر قرار منذ عدة أسابيع بإحالتها للقضاء العسكري، بسبب تحريات الأمن الوطني، التي أثبتت تورط كل من حسام على محمد حجازي، الشهير بـ«حسام أبو البخاري»، المتحدث الإعلامي لائتلاف دعم المسلمين الجدد، وسيد علي فهيم، الشهير بـ«سيد مشاغب»، مؤسس رابطة مشجعي نادي الزمالك «أولتراس وايت نايتس»، وسيد محمود جاب الله، الشهير بـ«خالد حربي»، مدير المرصد الإسلامي، وآخرين، لاتهامهم بالتحريض والدعوة للهجوم على مبنى جهاز الأمن الوطني في 2 مايو 2013 .
 
hghghg
 

التحريات أكدت إحداث المتهمين تلفيات بأسوار وبوابات مبنى الأمن الوطني كذا إصابة عدد من العاملين به والقوات المتواجدة بالداخل، وذلك من خلال  قيام حسام على محمد حجازي، الشهير بـ«حسام أبو البخاري»، بدعوة بعض المنتمين للتيارات الإسلامية والحركات الثورية عبر صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي بشبكة الإنترنت «فيس بوك»، للتوجه إلى مقر قطاع الأمن الوطني، بمدينة نصر للتنديد بسياسة القطاع.

lllh
 
وأضافت التحريات،  أن حسام أبو البخاري، حرض المتظاهرين بالتعدي على المبنى بدعوى قيام الضابط ورجال الأمن والعاملين به بأعمال قتل واغتصاب أسر التيارات الإسلامية، بالإضافة لحث هؤلاء العناصر بعبارات تحريضية للقيام بأعمال عنف وشغب وتخريب مستغلاَ ما تشهده البلاد من ظروف أمنية وسياسية لإحداث زعزعة للاستقرار، وإشاعة الفوضي.
 
وأشارت التحريات إلى إشتراك «أبو البخاري» مع كل من محمود فتحي بدر، مصطفى مصطفى البدري، محمد أسعد سعادة محمد، مصطفى مصطفى البدري، بالتحريض على أعمال العنف على أن يتم تجمع المشاركين عقب صلاة العشاء أمام مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر، ما أدى إلى تحرك هؤلاء العناصر من مكان تجمعهم في مسيرة حتى مقر القطاع بمشاركة عناصر مؤيدة لتنظيم القاعدة تحمل لافتات للقيادى المتوفي أسامة بن لادن، وآخرى مدون عليها «كلنا أسامة بن لادن»، مرددين هتافات ضد مؤسسات الدولة، ومن ثم محاصرة مقر القطاع وكتابة بعض العبارات المسيئة على أسواره، كذا رسم نجمة داوود على حوائطه الخارجية.
 
uyuyu
 
من جانبه، قال أسامة الجوهري، دفاع المتهمين، أن هيئة الدفاع عن المتهمين قد اكتشفت أن «لولي فتحي عبد الجليل»، المتهم في ذات القضية هو فتاة، وليس شاب كما كانوا يظنون، مشيرًا الى أن هذة الثغرة ستقود هيئة الدفاع لكل ما هو جديد في القضية.
 
وأضاف «الجوهري» في تصريحات لـ«صوت الأمة» أنه كيف يتثنى لفتاة أن تقوم بإقتحام مبنى أمن الدولة، مؤكدًا أن هناك خطأ واردًا في التحريات من ضمن عشرات الأخطاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق