«تويتر» سلاح ترويجي للمحمدين «بن نايف» و«بن سلمان»

الجمعة، 17 مارس 2017 02:41 م
«تويتر» سلاح ترويجي للمحمدين «بن نايف» و«بن سلمان»
المحمدين «بن نايف» و «بن سلمان»
شيريهان المنيري

شهدت المملكة العربية السعودية خلال الأعوام الأخيرة تطورًا ملحوظًا في تعاملها مع آليات الإعلام الجديد، وخاصة موقع التدوينات القصيرة، تويتر، للتسويق والترويج سواء لشخصيات أو سياسات.

على مدار يومين انطلق هاشتاجان إحدهما خاص بولي العهد وزير الداخلية السعودي، الأمير محمد بن نايف، والآخر بولي ولي العهد وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، حيث أطلق الحساب السعودي الشهير على «تويتر»، والمُسمى بـ«موجز الأخبار»، مساء أمس الخميس هاشتاجًا بعنوان، #محمد_بن_سلمان_يذود_عن_الاسلام، فيما سبقه بيوم هاشتاج بعنوان #قاهر_الإرهاب_ومهندس_المناصحة، في إشارة إلى «بن نايف».

محمد بن سلمان في أمريكا

واحتفى «السوشيال ميديا» السعودي بحُكام المملكة عبرهما، في إشارة إلى زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ولقاءه بالرئيس، دونالد ترامب، ووزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، وما حققته الزيارة حتى الآن من إنجازات على مستوى الإتفاق على التعاون في عدة مجالات في مُقدمتها الحرب على الإرهاب والتنظيمات الإرهابية، إلى جانب بحث السيطرة على مشروع إيران في توسيع نفوذها بالمنطقة.

أما الهاشتاج الخاص بالأمير محمد بن نايف؛ فجاء الحديث من خلاله في إطار ما تُحققه وزارة الداخلية من نجاحات في الحرب على الإرهاب بالداخل السعودي، والإعلان عن ضبط عدد من المطلوبين أمنيًا والخلايا الإرهابية، وما إلى ذلك... إضافة إلى تكريم وكالة الإستخبارات المركزية الأمريكية، CIA، لولي العهد السعودي، في فبراير الماضي؛ وتسليمه ميدالية «جورج تينت»، من قِبل مدير الإستخبارات الأمريكية، مايكل بومبينو؛ تقديرًا لعمله الإستخباراتي المُميز في مجال مُكافحة الإرهاب، وأيضًا إسهاماته غير المحدودة لتحقيق الأمن والسلم الدوليين.

محمد بن نايف يتسلم جائزة الإستخبارات الأمريكية
 

الجدير بالإشارة أيضًا أنه تم تدشين الحساب الرسمي الخاص بأخبار «رؤية المملكة 2030» قبل إعلان «بن سلمان» عنها رسميًا في 25 إبريل من العام الماضي، بحوالي أسبوع. ويعمل الحساب بشكل جيد مُتابعًا ملامح التحول الوطني بالمملكة، منذ بدء تشغيله.

يُذكر أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، لديه حساب رسمي على «تويتر» منذ عام 2013، ليكون بتوليه في يناير 2015 مقاليد الحُكم، أول ملك سعودي يتعامل مع «السوشيال ميديا». فيما تم الإعلان عن تدشين الحساب الرسمي للأمير محمد بن نايف، في إبريل 2016، أى بعد ما يقرُب من عام من تعيينه في منصب ولي العهد السعودي، ولكن لم يتم تشغيله بشكل فعال حتى الآن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق