مش لازم يأخده من أمه.. اعرف ازاى تنمى ذكاء ابنك من خلال القراءة والأوميجا 3

السبت، 18 مارس 2017 01:00 م
مش لازم يأخده من أمه.. اعرف ازاى تنمى ذكاء ابنك من خلال القراءة والأوميجا 3
ارشيفية - ذكاء الأطفال
كتبت منى محمود

الذكاء ليس فطريا وفقط ويمكنك تعزيز ذكاء ابنك في السنوات الأولى من عمره، عن طريق أشياء بسيطة للغاية كأكل السمك والأوميجا 3  وتعليمه القراءة الجيدة، حسب دراسة حديثة أجرتها جامعة  "غوتنبرغ" في السويد في تقرير نشرته "Dailymail".
 
 
أجريت الأبحاث على  154 طفل وثبتت فعالية الأحماض الدهنية على تركيز الطفل، ثم تم إجراء سلسلة من اختبارات القراءة الآلية لقياس قدرة الشباب.
 
 
المذهل في الأمر ظهرت تلك الأبحاث بنتيجة جيدة جدا، أن البعض بنسبة 64% تحسنت طريقة فهمهم بشكل عام، فى حين أنهم كانوا فى المرات الخمسة  للتجربة قادرين على فك الكلمات المشفرة.
 
 
وقال رئيس فريق الباحثين يدهشنى أن أرى هذا المستوى من التأثير فى الأطفال السائد لم يظهر هذا من قبل، كعالم تريد دائما دراسة ثانية لتأكيد النتائج الخاصة بك، ولكن هذه هي نتائج مميزة جدا.
 
 
فالأطفال الذين اعتادوا القراءة فى أول ثلاثة أشهر، زاد معدل الذكاء لديهم من ذويهم، بذلك أصبح ذكاء الطفل المعدل بالكبسولات الدهنية الموجودة فى الأوميجا 3 والأطعمة الغنية وتعلم القراءة بشكل صحيح، كبير بشكل أبهر الباحثين.
 
 
بينما الطفل الذى لم يهتم الأب والأم بقراءته من المحتمل أن تظهر مشاكل سلوكية وعدم القدرة على التركيز على مهام التعلم بعد ذلك بعامين.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق