ضبط مستريح مطلوب في 113 قضية نصب على مواطنين بـ 300 مليون جنيه

السبت، 18 مارس 2017 12:37 م
ضبط مستريح مطلوب في 113 قضية نصب على مواطنين بـ 300 مليون جنيه
كلابشات - أرشيفية
دينا الحسيني

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط أحد الأشخاص عقب قيامه بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين والاستيلاء منهم على 300 مليون جنيه.

 

وتبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من أحد المحامين وكيلاً من المواطن «أنس . ع . م» رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إنتاج داجنى وحيوانى بقيام «أحمد . م . أ» مواليد 1970 رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الاستثمار الرياضي ومقيم بالمهندسين بالجيزة وسبق إتهامه في 113 قضية «نصب، شيكات ، تبديد ، سرقة تيار كهربائي»، ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى حكم قضائي صادر ضده بالسجن 3 سنوات في إحدى تلك القضايا بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالي قدره (197 مليون جنيه) بزعم أنه صاحب مصنع علف حيوانى بإحدى الدول الأوروبية، وأنه سوف يقوم بتوريد 25 ألف طن من ذلك العلف، ولم يفي بذلك .

 

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن صحة البلاغ، وأضاف أن المذكور زعم أنه يمتلك مصنع وشركة لإنتاج وتوريد العلف الحيواني بدولة أسبانيا وبدأ في تقاضي مبالغ مالية كبيرة من وكيل المبلغ والعديد من المواطنين بزعم استثمارها لهم في ذلك المجال .

 

 وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم وضبطه وبحوزته 2 هاتف محمول بفحصهما تبين أنهما محملان بالعديد من الملفات التي تحوي على محادثات كتابية وصور تفيد قيامه بالاشتراك مع سيدة أجنبية تدعى «ناتاليا» بتزوير خطابات تحويل مبالغ مالية كبيرة باسمه واسم شركته ما بين بنوك بدول أوروبية وعربية يستخدمها المتهم في إيهام ضحاياه بورود تلك التحويلات المالية إليه لسداد مستحقاتهم.

 

وبمواجهته اعترف بنشاطه غير المشروع وأضاف بأنه قام بالاستيلاء على مبالغ مالية أخرى من العديد من المواطنين تحت ذلك الزعم بلغت 300 مليون جنيه بعد أن أرسل لهم خطابات تحويل مبالغ مالية كبيرة من إحدى الدول الأوروبية، وأنه قام بالمضاربة بتلك الأموال في البورصة العالمية بمساعدة صاحب شركة صرافة تم تحديده وجار العمل على ضبطه وأنه في انتظار الأرباح المالية من المضاربة ورد المبالغ المالية للشاكي وباقي المجني عليهم .

 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة