ادراج برنامج "علماء المستقبل الرئاسي" ضمن مبادرة" Dell EMC "لروّاد المستقبل بأمريكا

السبت، 18 مارس 2017 12:24 م
ادراج برنامج "علماء المستقبل الرئاسي" ضمن مبادرة" Dell EMC "لروّاد المستقبل بأمريكا
ياسر القاضى وزير الاتصالات
مروة الغول

اجتمع المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع قيادات شركة ديل إى إم سي Dell EMC  العالمية، حيث تم استعراض أحدث تقنيات الشركة من برمجيات وحوسبة سحابية واستضافة وتحليل البيانات العملاقة، حيث تم الاتفاق على ادراج برنامج علماء المستقبل الرئاسي ضمن مبادرة "ديل أي ام سي" لروّاد المستقبل، والتي تتضمن العديد من المسارات الدراسية المتقدمة، في صورة منح تدريبية بأحد معامل شركة Dell لمدة ستة أشهر، ونقل الخبرة إلى هؤلاء المتدربين، واثقالهم بالمهارات التقنية من أجل إنشاء معمل مماثل بمصر بأحد المناطق التكنولوجية الجديدة.

والجدير بالذكر أن شركة ديل قد استحوذت على شركة EMC في صفقة بلغت 67 مليار دولار عام 2016 لتكوين كيان تكنولوجي عملاق يخدم احتياجات كبرى شركات قطاع الأعمال العالمي.

وخلال لقاء الوزير مع برايان جونسون الرئيس التنفيذي، لشركة تلي برفورمانس العالمية بحثا استراتيجية توسع الشركة في أنشطتها في مصر والتي من أهم عناصرها تقديم الخدمات العابرة للقارات؛ وتم الاتفاق على تعيين 2000 شاب قبل نهاية هذا العام والوصول بعدد العاملين بالشركة إلى 10000 بحلول عام 2020. وخلال المباحثات أكد السيد الوزير على وفرة الكوادر المصرية الممكنة تكنولوجياً والمتمكنة من عدة لغات يحتاجها مجتمع الأعمال العالمي؛ وبناء على ذلك ورغبة الشركة الجادة في الشراكة مع مصر، تم الاتفاق على إنشاء أكاديمية متخصصة لثقل مهارات الشباب في اللغات وتأهيلهم للعمل بصناعة التعهيد ومراكز الاتصال؛ هذا بالإضافة انه تمت دعوة الشركة لإنشاء مقر لها بإحدى المناطق التكنولوجية الجديدة.

وتعد تيلي برفورمانس من أكبر شركات مراكز الاتصال والتعهيد حول العالم وتخدم كبرى الشركات العالمية حيث تقدم الدعم الفني والحلول الرقمية والتحليلات بالإضافة لباقة من الخدمات الأخرى. بدأت الشركة نشاطها في مصر عام 2007 ويعمل بها حالياً 4200 شاب وفتاة يقدمون خدمات الدعم والتعهيد. ويعد فرع مصر للشركة العالمية الثاني على مستوى العالم في حجم أعمال الشركة من حيث عدد الموظفين وأول دولة من حيث العوائد السنوية.

كما قام المهندسة ياسر القاضي بزيارة مقر شركة أورانج العالمية بوادي السليكون Orange Silicon Valley حيث تفقد معمل أورانج فاب Orange Fab وهي حاضنة ومسّرعة للأعمال تخدم مجتمع وبيئة وادي السليكون من الشركات الناشئة. واستمع الوزير والوفد المصري إلى شرح جورج ناهون الرئيس التنفيذي لشركة Orange Silicon Valley حول التكنولوجيات الجديدة في مجالات الحوسبة السحابية والمٌدُن الذكية وانترنت الأشياء.

وبحث الوزير مع مسؤول الشركة سبل دعم الشركات الصاعدة في التلاقي مع المستثمرين وتسويق تطبيقاتهم المبتكرة في الأسواق العالمية. وخلال المباحثات تم الاتفاق على أن يقوم الجانب المصري بترشيح مجموعة من شركات الابداع الصاعدة لتستفيد من برامج أورانج لرواد الأعمال والالتحاق بمعمل الإبداع بوادي السليكون.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق