تعرف على آخر 5 عمليات إرهابية في فرنسا على مدار فبراير ومارس

السبت، 18 مارس 2017 12:34 م
تعرف على آخر 5 عمليات إرهابية في فرنسا على مدار فبراير ومارس
هجمات ارهابية في فرنسا
كتبت ابتسام أبو الدهب

تشهد الدول الأوروبية سلسلة كبيرة من العمليات الإرهابية خلال السنوات الأخيرة، ولاسيما فرنسا، التي تعد هدفًا للإرهاب خلال الأعوام الماضية وطبقت على إثرها حالة الطوارئ منذ عامين، وذلك بعد سلسلة من تفجيرات قام بها التنظيم الإرهابي «داعش». وقد شهد شهري  فبراير ومارس 2017، عدد من العمليات الإرهابية، نعرض أبرز 5 منهم، آخرهم كانت صباح اليوم في مطار أورلي الدولي جنوب العاصمة باريس.

مطار أورلي

أعلنت وسائل الإعلام الفرنسية، صباح اليوم السبت، عن قيام الشرطة بإخلاء مطار باريس أورلي الدولي وذلك بعد قيام شخص مجهول بنزع بانتزاع سلاحا من أحد الجنود في المطار .

ومن جانبها أكدت وزارة الداخلية الفرنسية مقتل الرجل بعد رميه بالرصاص، مشيرة إلى القيام بتفتيش المطار بعد اخلاءه للتأكد فيما إذا كان هناك متورط آخر في الحادث، حسب ما ذكرت الوكالة الألمانية.

ذبح والده وشقيقه وصرخ «الله أكبر»

ألقت الشرطة الفرنسية القبض على رجل ذبح والده وشقيقه، أمس الجمعة، في العاصمة باريس، حسب ما ذكرت وسائل الإعلام الفرنسيةوالقاتل الذي كان يرتدي جلبابا، قام بذبح والده وشقيقه أمام المارة في شارع دي مونتريايل شرق باريس، وبعدها جلس بالقرب من الجثتين صارخاً «الله أكبر»،  ومن جانبها تولت الشرطة القضائية التحقيق في الحادث، مشيرة إلى انتشار قوات أمنية في الحي الذي وقعت فيه الجريمة بصفة مؤقتة.

طرد «مفخخ» في باريس

أعلنت الشرطة الفرنسية، يوم 16 مارس الجاري، عن انفجار «طرد بريدي» مُرسل إلى مكتب صندوق النقد الدولي في العاصمة باريس، مشيرة إلى أنه لم يتم التوصل بعد إلى المسئول عن الحادث، حسب ما ذكر عدد من الوكالات.

وأفادت التحقيقات الأولية بانفجار سهم ألعاب نارية يدوي الصنع كان يوجد في الطرد. وحسب ما ذكر موقع سكاي نيوز، فإن الشرطة أشارت إلى أنها تلقت مكالمة تهديد أمني، ولكنها لم تتوصل بعد علاقتها بالانفجار.

إطلاق نار على مدرسة فرنسية

هجم رجل مسلح، صباح يوم 16 مارس، على مدرسة «توكفيل» في مدينة جراس جنوب فرنسا، وأفادت الشرطة بإصابة شخصين على الأقل في عملية إطلاق النار، حسب ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».

وأضافت الإذاعة نقلاً عن قناة «بي أف أم»، أن الرجل كان يحمل أكثر من سلاح وأطلق النار على مدير المدرسة وأصاب شخصين آخرين، مشيرة إلى أن وحدة مكافحة الإرهاب اعتقلت شخصًا واحدًا.

اعتداء «اللوفر»

بداية الشهر الماضي، أطلقت قوات الأمن الفرنسية الرصاص على رجل قام بالهجوم على دورية عسكرية بسلاح أبيض قائلاً "الله أكبر"، بالقرب من متحف اللوفر في باريس، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.  

 

وذكرت الوكالة أن الرجل المسلح حاول دخول متجر تابع للمتحف وهو يحمل حقيبة، ولكن حسب ما ذكر قائد شرطة باريس، فإنه لم يتم العثور على أية متفجرات فيها، مشيراً إلى أن المهاجم أصيب بإصابات بالغة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة