التفاصيل الكاملة لإضراب المحامين.. التصعيد السبت المقبل

السبت، 18 مارس 2017 03:06 م
التفاصيل الكاملة لإضراب المحامين.. التصعيد السبت المقبل
مظاهرات أمام نقابة المحامين
كتب- محمد أبو ليلة

قرر مجلس نقابة المحامين برئاسة سامح عاشور، الاشتراك مع مجالس النقابات الفرعية، في تنظيم إضراب عام أما محاكم الجنايات على مستوى الجمهورية، اليوم السبت، احتجاجًا على استمرار صدور حكم قضائي بحبس 55 محامين في مطاي التابعة لمحافظة المنيا جنوب البلاد رغم تنازل القاضي صاحب الدعوى.
 
وأعلن سامح عاشور نقيب المحامين تشكيل غرفة عمليات بالنقابة العامة لمتابعة الإضراب، على أن ترصد مجالس النقابات الفرعية أي مخالف للقرار لتحويله للتأديب ووقفه عن العمل، مشددًا على ضرورة عدم وجود المحامين داخل قاعات المحكمة، أو في غرفة المداولة، مع عدم الاحتكاك مع أي من القضاة، أو موظفي المحاكم.
 
على الجانب الآخر قال محمد فاضل عضو النقابة، أن هذا الإضراب بهدف الاحتجاج السلمي على تجاهل القاضي الذي أصدر الحكم مجموعة من التطورات والإجراءات التي قدمتها لجنة الدفاع عن المحامين والتي من بينها تنازل القاضي صاحب الدعوى في هذه القضية بجانب أن الهدف من هذا الإضراب هو التضامن مع المحاميين المحبوسين على ذمة القضية مشيرا إلى أن حيثيات الحكم لم تصدر حتى الآن ولم يتم الإعلان عن أسباب صدور الحكم.
 
وأضاف فاضل، أن هناك اجتماعا لمجلس نقابة المحامين بالمحافظات بحضور نقيب المحامين يوم السبت المقبل لبحث وسائل التصعيد في حالة عدم الاستجابة لمطالب المحاميين المتمثلة في تحديد جلسة للنقض والأخذ بالتصالح الذي قدمه قاضي صاحب الدعوى، مشيرا إلى ان هناك اجتماع منتظر خلال الأسبوع بين نقيب المحاميين والمجلس الأعلى للقضاء وممثل لوزارة العدل.
 
وأضاف، أن إضراب اليوم هو عبارة عن عدم حضور أمام محاكم الجنايات لمدة يوم واحد وفي حالة التصعيد ستكون أمام جميع المحاكم سواء الجنح أو الإداري وستكون مدة الإضراب لعدة أيام وليس ليوم واحد.
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق