بشرى لعشاق الجبن من يتناولونها يوميا هم الأكثر جمالا ورشاقة

الأحد، 19 مارس 2017 12:00 ص
بشرى لعشاق الجبن من يتناولونها يوميا هم الأكثر جمالا ورشاقة
الجبن
كتبت نهى طارق

لا تخلو أى وجبه من الجبن، ولكن يخشى الكثيرون من تناولها  بكثرة حتى لا يزيد وزنهم، إلا أن هناك أخبار سارة لعشاق الجبن أتت بها نتائج دراسة ايرلاندية جديدة تؤكد أن الأشخاص الذين يتناولون الجبن بشكل كبير يقل وزنهم مقارنة بغيرهم.
 
وقالت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الجبن يتمتعون بوزن أقل ورشاقة مقارنة بالذين لا يأكلونها، وأضافوا أن الجبن يتهم زورا برفعه لنسب الكوليسترول.
 
درس العلماء فى هذه الدراسة تأثير تناول منتجات الألبان الحليب والجبن والزبادى والزبد على 1500 شخص ممن تراوحت أعمارهم بين 18 و 90 عاما.
 
ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يستهلكون معظم منتجات الألبان انخفضت لديهم  مؤشر كتلة الجسم وانخفضت  نسبة الدهون فى أجسامهم كما أنهم تمتعوا بخصر صغير وضغط دم معتدل.
 
كما وجدت الدراسة أن الأشخاص الذين تناولوا منتجات الألبان قليلة الدسم كانوا يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول فى الدم.
 
وتتعارض هذه النتائج مع النصائح الصحية التى تدعو إلى الحد من تناول الدهون المشبعة الموجودة فى الجبن للحفاظ على انخفاض مستويات الكولسترول، فارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم يرتبط بقوة مع زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.
 
كما أشارت الدراسة إلى أن الدهون المشبعة الموجودة فى الجبن لا تزيد من مستويات الكوليسترول فى الدم بسبب ما تحتويه من عناصر غذائية.
 
وأوضحت الدراسة أن المشاركين الذين تناولوا كميات كبيرة من الجبن وجدت لديها مستويات عالية من الدهون المشبعة مقارنة بالذين يستهلكون كميات أقل من الجبن وأن مستوى الكوليسترول لم يختلف  كثيراً بين المجموعتين.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق