انسحاب أكبر تحالف ملاحي في العالم من منطقة شرق بور سعيد أول أبريل

السبت، 18 مارس 2017 05:43 م
انسحاب أكبر تحالف ملاحي في العالم من منطقة شرق بور سعيد أول أبريل
ميناء بورسعيد
كتبت- أسماء أمين

قرر تحالف «كى لاين» المكون من 5 من أكبر الخطوط الملاحية في العالم الانسحاب من العمل بميناء شرق بورسعيد، بسبب زيادة الرسوم الموانىء المرتفعة التى بلغت أكثر من 3 أضعاف عن باقى الموانى الأخرى فى البحر المتوسط، ما سيحرم ميناء شرق بورسعيد من 700 ألف حاوية، ويؤثر على الاستثمارات في المنطقة الاقتصادية.

والخطوط الملاحية الخمسة هى تحالف  كي لاين العالمي يتكون من kline،hapag-lioy"Nykgroup، mol،yang ming"، قد وقعوا مؤخرا تعاقدا مع ميناء «بيريه» اليونانى لاستقبال خدمات التحالف، كبديل لموانئ بورسعيد، والتى تصل قيمة الخدمة فيها إلى 30 دولار، في حين أنها تصل في موانىء بيريه 18 دولار.

وتدرس الهيئة مع وزارة النقل حالياً وضع حوافز تنافسية تناسب الأوضاع الاقتصادية العالمية، مع زيادة جودة الخدمات، التي تقدم داخل الميناء أثناء تراكي السفن  لتداول البضائع. وهو ما بدأت الهيئة عن إعلانه في فبراير الماضي  في ميناء السخنة كمرحلة أولى لتقديم خدمات تموين السفن عن طريق شركات عالمية متخصصة في هذا الحقل، ثم يبدأ بعد ذلك في تقديم هذه الخدمات في ميناء شرق بورسعيد ثم بقية موانئ المنطقة الاقتصادية،وحاليأ الهيئة تقوم بمراجعة كافة بنود التنافسية في المناطق الاقتصادية الأربع والموانئ الستة من خلال شركة ما كينزي العالمية  لكي تصل إلى رؤية محدة لضمان وصول المنطقة للعالمية ومنافسة مثيلاتها.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق