قصة تنكر ضابطين للإيقاع بتاجري آثار في الشرقية.. واستعادة 7 قطع

الأحد، 19 مارس 2017 06:40 م
قصة تنكر ضابطين للإيقاع بتاجري آثار في الشرقية.. واستعادة 7 قطع
اثار - ارشيفيه
كتب- دينا الحسيني

ألقت مباحث السياحة والآثار برئاسة اللواء أشرف عز العرب القبض على لصي التنقيب عن الآثار بمحافظة الشرقية بحوزتهما قطع أثرية تعود إلي العصر الإغريقي لعام 1808، بعدما عرضها للبيع بمبلغ مليوني دولار.
 
كانت معلومات وردت إلي العقيد محمد رجب رئيس مباحث السياحة بالشرقية، بتردد المتهمين على المحافظة وعرض الآثار للبيع، وتنكر المقدمان محمود النمر وماهر سالم ضباط مباحث السياحة والآثار بالشرقية في زي تجار أنتيكات وتمكنا من الإيقاع بهما فى أحد الأكمنة المعدة.
 
يأتي ذلك في إطار الخطه الموضوعة بمعرفه اللواء حسام نصر مساعد الوزير لقطاع التأمين والحراسات، التي تتضمن في أحد بنودها استهداف متاجري وحائزي القطع الأثرية والقائمين بالحفر خلسة للتنقيب عن الآثار وضبطهم كخطوه استباقيه وذلك من أجل الحفاظ على ثروات البلاد وتراثها القومي.
 
حيث تم ضبط «السيد. م. م.  ن» 51 سنة ومقيم الشرقية، و«السيد. أ. إ» 43 سنة ومقيم الشرقية، على أثر ورود معلومات لضباط وحده مباحث سياح وآثار الشرقية بحيازتهم لقطع آثرية ترجع تاريخها لعام 1808وتم إعداد أكمنه ثابته ومتحركة أسفرت عن ضبطهما أثناء استقلالهما السياره رقم 65908  ملاكي الشرقية والمملوكة للثاني.
 
وتم ضبط 7 قطع أثرية عبارة عن تمثال من النحاس بطول 60 سم لسيده تحتضن طفلها وتحت قدمها طفل على شكل ملاك على قاعدة رخامية وتمثال من البرونز ارتفاع 35 سم لسيده عازفه تحمل آله موسيقية على قاعدة من الرخام وتمثال لملاكين بارتفاع ٤٥سم من البرونز عاريين على قاعدة رخامية وتمثال لنصف امرأة عارية الصدر بدون ذراعين بارتفاع 36 سم تشبه إله الإغريق على قاعدة رخامية وعدد اثنين فازة من البرونز الحديد بطول 40 سم عليها سيدة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق