مش بس السمنة والكوليسترول ..الاضطراب النفسي ينضم لقائمة مخاطر الوجبات السريعة

الأحد، 19 مارس 2017 06:00 م
مش بس السمنة والكوليسترول ..الاضطراب النفسي ينضم لقائمة مخاطر الوجبات السريعة
ارشيفية- جانك فود
كتبت أمنية فايد

بالرغم من التحذيرات التي تقدم من قبل الأطباء ومتخصصي التغذية  عن مخاطر الوجبات السريعة والجاهزة ، إلا أنها في انتشار بسبب توافرها ومذاقها المميز والتنوع التى تتميز به هذه المطاعم  ، وبالفعل يقدمون مجموعة  من البدائل حتي يتلافي محبو هذه الوحبات اخطارها  المتمثلة في زيادة الوزن وارتفاع مستوي الكوليسترول  واضطرابات المعدة .
 
ومع استمرار الأبحاث التى يقوم بها العلماء يوميا حول أضرار الوجبات السريعة، وضعوا مؤخرا الاضطرابات النفسية من بين قوائم الأضرار التى تتسبب فيها وجبات "جانك فود"، وأرجعوا السبب فى ذلك إلى نقص الفيتامينات والمعادن التى يحتاجها الفرد فى هذه الوجبات مما يؤدى إلى إصابته بالاضطرابات النفسية خاصة الاكتئاب.
 
نقل الموقع الأمريكى "هيلث" هذه الدراسة التى أوضحت فيها الدكتورة "جوليا روكلدج" من جامعة "كانتربرى" بنيوزيلندا قائلة ، تزامن مع انتشار وجبات الجانك فود الغنية بالدهون ارتفاع نسبة الانتحار والإصابة بالاكتئاب وهو ما جعلنا نفكر فى دراسة ترابط الظاهرتين معا، وكانت النتائج صادمة لينضم الاضطرابات النفسية من بين قوائم الأعراض المرضية الناتجة عن وجبات جانك فود.
 
وخلال البحث تم اكتشاف علاقة قوية بين أسلوب التغذية والإصابة باضطرابات الاكتئاب والقلق واضطراب ما بعد الصدمة النفسية، حيث أن هذه الوجبات المصنعة لا تحتوى على الفيتامينات والمعادن التى يحتاجها الجسم مما يؤثر على الصحة العقلية لهم".
 
وأشارت إلى حدوث تحسن فى حالة عينة البحث بتناول المكملات الغذائية والفيتامينات والمعادن المختلفة تتحسن حالتهم، وتشمل المكملات الغذائية والفيتامينات A, C, D, E ، والماغنسيوم، الكالسيوم، الحديد، الفوسفور واليود والزنك بالإضافة إلى بعض الأحماض الأمينية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق