الجيش السوري يطيح بـ«داعش» من «تدمر» ويوقف تقدم «هيئة تحرير الشام» المعارضة قرب دمشق

الأحد، 19 مارس 2017 02:36 م
الجيش السوري يطيح بـ«داعش» من «تدمر» ويوقف تقدم «هيئة تحرير الشام» المعارضة قرب دمشق
الجيش السورى - ارشيفية
كتب - مصطفى مكي

كثرة الخلافات بين  المعارضين حول مصير كراجات العباسيين في محيط دمشق، في ظل اشتباكات عنيفة تدور بين الجيش السوري ومسلحي هيئة «تحرير الشام»، والفصائل المتحالفة معها.
 
وتعد كراجات العباسيين نقطة الوصل بين دمشق ومحافظات الشمال والشرق.
 
ففي الوقت الذي تحدثت فيه مصادر في الفصائل المسلحة عن السيطرة على عدة نقاط في منطقة الكهرباء بمحيط حي جوبر شرق العاصمة دمشق، نفى الجيش السوري هذه الأنباء مؤكدًا تصديه لهجوم شنه مسلحو «هيئة تحرير الشام» والفصائل المتحالفة معها قرب حاجز ميسلون على مدخل حي جوبر من جهة ساحة العباسيين، وتزامن ذلك مع سقوط عدد من القذائف على أحياء وسط دمشق.
 
وذكرت وكالة «سانا» في وقت سابق أن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات مسلحة تسللت فجر الأحد، إلى محيط عدد من النقاط العسكرية والأبنية السكنية على محور معمل «كراش» شركة الغزل والنسيج في حي جوبر.
 
وأضافت الوكالة، أن الجيش تمكن من تدمير سيارتين مفخختين قبل وصولهما إلى النقاط العسكرية.
 
هذا ولا تزال الاشتباكات مستمرة على محور جوبر - القابون عند معامل الغزل وسط قصف عنيف بالقذائف المدفعية الثقيلة لتحركات المسلحين وخطوط إمدادهم، فيما قصفت المجموعات المسلحة الأحياء السكنية المجاورة لمنطقة الاشتباك.
 
وتسعى هذه الفصائل لتحقيق تقدم في المنطقة وإشغال جبهة جوبر، من أجل تخفيف الضغط عن محوري برزة وتشرين بعد ساعات من تمكن الجيش السوري بإسناد من القصف المكثف المدفعي والصاروخي من تحقيق تقدم هام والسيطرة على أجزاء واسعة من شارع الحافظ، ورصد القسم المتبقي من الشارع بالقناصة والرشاشات.
 
إلى ذلك أعلن مصدر عسكري سوري، أن الجيش استعاد السيطرة على السلسلة الجبلية شمال جبال المزار بريف تدمر الشمالي بعد تدمير آخر تحصينات تنظيم «داعش» فيها.
 
ونقلت «سانا» عن المصدر، أن مجموعات من الجيش السوري واصلت تقدمها باتجاه تجمعات وتحصينات تنظيم «داعش» شرق وشمال مدينة تدمر، وأحكمت سيطرتها على السلسلة الجبلية شمال جبال المزار بنحو 3 كم، وسيطرت ناريا على جبال الهرم.
 
وأشار المصدر العسكري، إلى أن عمليات السيطرة أسفرت عن «القضاء على العديد من أفراد تنظيم داعش المدرج على لائحة الارهاب الدولية وتدمير أسلحتهم وعتادهم».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق