تفاصيل استعداد «تواضروس» لاستقبال «بابا الفاتيكان»

الأحد، 19 مارس 2017 07:23 م
تفاصيل استعداد «تواضروس» لاستقبال «بابا الفاتيكان»
الكنيسة المصرية الأرثوذكسية
كتبت-ماريان ناجي

تستعد الكنائس المصرية بطوائفها، لاستقبال بابا ألفاتيكان البابا «فرنسيس»، في مطلع شهر إبريل المقبل، كما تستعد بشكل خاص، الكنيسة المصرية الأرثوذكسية الكنيسة صاحبة الشعبية الأكبر.

ومن جانبه قال القس «بولس حليم» المتحدث الإعلامي باسم الكنيسة المصرية الأرثوذكسية، « تعد زيارة قداسة بابا ألفاتيكان فرنسيس، هي الأولى لمصر، وتأتي تأكيدا على العلاقات المتميزة بين الكنيستين المصرية الأرثوذكسية والكاثوليكية بالخارج».

وأضاف «حليم» في تصريحات خاصة لــ«صوت الأمة»: « بابا الفاتيكان والبابا تواضروس الثاني على إتصال دائم ومستمر، كما تمثل هذه الزيارة لمصر، نقطة هامة في تقوية العلاقات بين الشعبين والبلدين، ومن المؤكد أنها تعد زيارة تاريخية وتمثل فرحة كبيرة لجميع  الطوائف المسيحجية في مصر».

وأشار إلى أن البابا «فرنسيس»، بابا الكنيسة الكاثوليكية بالترتيب السادس والستون بعد المائتين، منذ 13 مارس 2013 ، وبحكم كونه البابا، فهو خليفة القديس بطرس، وأسقف روما، ويشغل منصب سيّد دولة الفاتيكان، وتم انتخابه في أعقاب مجمع انتخابي، هو الأقصر في تاريخ المجامع المغلقة، كما يعتبرأول بابا من العالم الجديد وأمريكا الجنوبية والأرجنتين.

وتابع: « يوم السبت القادم سوف نعقد عدد من الاجتماعات بالكاتدرائية المرقصية بالعباسية، لتحديد مراسم استقبال البابا «فرنسيس»، وتنظيم المقابلات بينه وبين البابا تواضروس». 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة