خد يوم إجازة وسافر.. تعرف علي فوائد للسفر واكتشف أماكن جديدة

الإثنين، 20 مارس 2017 12:00 م
خد يوم إجازة وسافر.. تعرف علي فوائد للسفر واكتشف أماكن جديدة
ارشيفية
كتبت منى محمود

نهاية الأسبوع هو المتنفس والملاذ الذي يمكن أن يجدد الطاقة ، إذا استغل جيدا ، إذا كنت تريد الحصول على الراحة عليك التفكير بالسفر وزيارة الأماكن الجديدة.
 
ونشر تقرير عن فوائد السفر و الترحال "Huffington post"..
 
1. السفر يعلم الصبر:
من كثرة انشغالنا وسرعة الحياة العملية غرقنا في التكنولوجيا والأجهزة الإلكترونية، السفر يعلمنا الصبر، مثالا علي ذلك أننا قد لا ننزعج وقت قرار الرحلة من الأشياء الخارجة عن السيطرة ، مثل تأخر موعد السفر ، أو أن هناك أعاصير والجو لا يسمح بالتنقل. 
 
2. ثقتك بتزيد في كل مرة تسافر:
أن تكون شجاعا للسفر لأماكن جديدة وسط انشغالات عديدة، يتطلب ثقة كبيرة بالنفس تكتسبها بالسفر، والأكثر تحديا هو سفرك إلى بلاد لا تعرف الإنجليزية، فكثرة الطوابع التي ستكون على جواز سفرك تعطيك ثقة في ذاتك وتجعلك قادر على مواجهة الحياة اليومية بعد ذلك.
 
3. من أنت وماذا تريد:
يعطيك السفر الفرصة والهدوء كي تعيد تفكير  في حياتك وتعيد ترتيبها وماذا تريد أن تفعل، يشعرك بمدى أهمية من حولك وما لا تشعر بأهميته، تعيد إليك الحياة وكأنك تعيد تشغيل روحك من أول وجديد.
 
4. اعتمد على نفسك: 
بجانب ثقتك بنفسك، السفر يزيد من قدرتك  الاعتماد على نفسك و تحملك لمسئولية نفسك، وأنك ستتحمل نفقاتك وحدك وتكون قادرا على تخطي أي شيء بمفرك، وعند العودة إلى المنزل تستطيع تطبيقها بسهولة على الروتين اليومي. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق