الحكم الجابوني احتسب ركلة جزاء"رينجيز" وتغاضى عن أخرى للزمالك

الأحد، 19 مارس 2017 09:20 م
الحكم الجابوني احتسب ركلة جزاء"رينجيز" وتغاضى عن أخرى للزمالك
الجابونى ايريك اتوجو حكم مباراة الزمالك والرينجيز
تحليل- عادل عقل

 ظهر الحكم الدولي الجابوني إيريك اتوجو حاسما خلال إدارته لمباراة الرينجيز النيجيرى والزمالك التي أقيمت اليوم الأحد في إطار إياب منافسات دور الـ32 لدوري إبطال إفريقيا وانتهت بفوز بطل نيجيريا بهدفين مقابل هدف وصعود الفريق الأبيض لدوري المجموعات .

سيطر الحكم على المباراة من البداية وحاول التواجد بالمكان المناسب أغلب فترات المباراة الا انه لم يكن موفقا في تقدير أكثر من خطا فني وإدارى رغم انه من أصحاب الخبرات من حكام النخبة  الافريقيه "A" تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 32 خطا فنى على الفريقين أبرزها  فى الدقيقة 40 عندما احتسب لمسة يد على مدافع الزمالك إسلام جمال واشهر له البطاقة الصفراء رغم ان الكرة اصطدمت  برأسه وليس في يده .

كما احتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة لرينجيز  النيجيرى فى الدقيقة 86 من عمر المباراة في الوقت الذي اغفل احتسب ركلة جزاء صحيحة لمهاجم الزمالك ستانلي واعتبرها تحايل ( تمثيل) واشهر له البطاقة الصفراء في قرار فني وأدارى خاطئ في الدقيقة 89 من عمر المباراة كما تسرع الحكم في إشهار البطاقة الصفراء للاعب الزمالك معروف يوسف في الدقيقة 39 من عمر اللقاء .

احتسب الحكم خطا على مدافع الرينيجز لصالح ايمن حفني على حدود منطقة جزاء الفريق المضيف في الدقيقة 94 وأشهر البطاقة الصفراء للمدافع ويعتبر من أفضل قراراته في المباراة التي شهدت أكثر قرار فني وأدارى خاطئ.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء في 6 مناسبات لرباعى الزمالك إسلام جمال وطارق حامد ومعروف يوسف وستانلي  كما إنذار ثنائي الرينجيز النيجيري اوساس وكامارا عيذرا.

المساعدان ظهر الثنائي بيقظة وتمركز جيد وتعاونا مع الحكم في إدارة المباراة طبقا للقانون الحكم الرابع سيطر بشكل جيد على المنطقة الفنية  وتعامل مع الأجهزة الفنية بهدوء. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق