دوري أبطال أفريقيا.. التصنيف ينقذ القطبين وقرعة نارية في انتظار النجم والترجي

الإثنين، 20 مارس 2017 04:30 م
دوري أبطال أفريقيا.. التصنيف ينقذ القطبين وقرعة نارية في انتظار النجم والترجي
الاهلي والزمالك

شهد دور الـ 32 من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عودة أكثر من رائعة للأندية العربية، حيث يتواجد 9 فرق في دور الـ 16، وجميعها تبحث عن أمل تخطي هذا الدور ومواصلة الحلم القاري، خاصة أن القرعة كانت رحيمة بالأندية المصرية "الأهلي والزمالك"، وقاسية على قطبي السودان المريخ والهلال، وكذلك بطلا الديربي التونسي، الترجي والنجم الساحلي.

وجاء تصنيف الفرق الـ 16 على النحو الآتي:

 

التصنيف الأول – الأهلي، الزمالك، صن داونز الجنوب أفريقي، النجم الساحلي التونسي.

 

التصنيف الثاني – الهلال السوداني، والوداد المغربي، والترجي التونسي، اتحاد العاصمة الجزائري.

 

التصنيف الثالث – المريخ السوداني، فيتا كلوب الكونغولي، أهلي طرابلس الليبي، القطن الكاميروني.

 

التصنيف الرابع -  زاناكو الزامبي، سونترال يونايتد الزيمبابوي، سان جورج الأثيوبي، وفريق فيروفياريو دا بيرا الموزمبيقي.

 

انطلاق المواجهات:

تقام الجولة الأولى لدور المجموعات في الفترة من 12-14 مايو المقبل، بينما تحددت الفترة من 30 يونيو – 2 يوليو لإقامة الجولة السادسة والأخيرة، ليصعد فريقان من كل مجموعة من المجموعات الأربع ويخوضان دور الثمانية، بنظام خروج المغلوب ويستمر هذا النظام حتى المباراة النهائية، المقرر أن تكون مباراة الذهاب فيها في الفترة من 27-29 أكتوبر، وتكون مباراة الإياب في الفترة من 3-5 نوفمبر.

 

هدية مازيمبي:

تجسدت مفاجأة البطولة في وداع فريق مازيمبي "الكونغولي من دور الـ32، بعد التعادل على أرضه ووسط جماهيره أمام سونترال أفريكان سوسيتي يونايتد الزيمبابوي بهدف لكل فريق، وذلك قبل لقاء العودة الذي انتهى بالتعادل السلبي، ليتحول مازيمبي إلى ملحق دور الـ32 ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وبخروج مازيمبي من البطولة يفسح المجال أمام الزمالك لينفرد بالمركز الثاني من حيث عدد الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا، في حال حصوله على اللقب هذا العام.

ويملك الزمالك ومازيمبي 5 ألقاب لدوري أبطال أفريقيا، وخروج مازيمبي يسهل مهمة الزمالك في الوصول للقب السادس، والاقتراب من الأهلي صاحب الثمانية نجمات.

 

خيبة وحيدة :

لم يسقط من الفرق العربية في دور الـ 32 سوى الفتح الرباط المغربي، وسقط أمام أهلي طرابلس الليبي ليفشل في التأهل، ضمن الكبار لدور الـ 16، ويكون الخيبة العربية العربية في هذا الدور، وإن كانت مقبولة في ظل نجاح 9 فرق في حجز تذكرتها للمجموعات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة