«الشرقاوي».. وزير ضياع «قطاع الأعمال»

الإثنين، 20 مارس 2017 02:21 م
«الشرقاوي».. وزير ضياع «قطاع الأعمال»
أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال
كتبت- ريهام عاطف

في (23 مارس 2016)، تولى أشرف الشرقاوي، حقيبة وزارة قطاع الأعمال، ذلك ضمن مجموعة التغيرات التي قام بها رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل، لضبط العملية الاستثمارية، والتي كان أهمها فصل وزارتي «قطاع الأعمال والاستثمار».
 
يذكر أن قطاع الأعمال شهد خلال الفترة المضية حالة من التردي، بدأت بالعثرة التي أصابت قطاع الغزل والنسيج، الذي يضم نحو 33 شركة، بالإضافة إلى حالة التدهور التي اخترقت بدن الشركات القابضة الـ 8 التي يمتلكها القطاع.
 
كما انتقلت حالة التدهور والخسائر لشركة النصر للأجهزة الكهربائية والالكترونية، والتي حققت خسائر تجأوزت الـ 400 مليون جنيه، بالإضافة إلى 400 مليون جنيه خسائر بالشركة القومية للأسمنت، والدلتا للأسمدة، والصناعات الكيمأوية، ليشهد قطاع الأعمال خسارة فادحة خلال العام المنصرم.
 
كان لقطاع الكيماويات، نصيبه من الخسائر، حيث تكبدت الشركة القابضة لصناعة الأدوية، خسائر وصلت إلى ٨٩ مليون جنيه، بالإضافة إلى شركة العبوات الدوائية التى وصلت خسائرها إلى ٣٨ مليون جنيه، كما انخفضت أرباح شركة مصر للمستحضرات الدوائية، وأرباح شركة النيل للأدوية وشركة الجمهورية للأدوية والشركة المصرية لتجارة الأدوية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق