نيابة أمن الدولة تتسلم أوراق 22 متهما من «الكيانات الإرهابية»

الإثنين، 20 مارس 2017 02:53 م
نيابة أمن الدولة تتسلم أوراق 22 متهما من «الكيانات الإرهابية»
صورة ارشيفية
كتب- مي عناني

تسلمت نيابة أمن الدولة  برئاسة المستشار خالد ضياء أوراق  22 متهما من الكيانات الإرهابية، من  نيابة الجيزة الكلية برئاسة  المستشار محمد عبدالسلام المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، من إجمالي 52 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ «تمويل جماعة الإخوان» لاستكمال التحقيقات.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمين نفوا علاقتهم بجماعة الإخوان أو تمويلهم، كما أن استثماراتهم تتركز فى شركات سياحة وصرافة، وأكدت أن جميعهم يواجهون عدة إجراءات احترازية من قبل لجنة التحفظ على الأموال، تتمثل فى منعهم من التصرف فى أموالهم وممتلكاتهم العقارية والسائلة والمنقولة، وتجميد الأموال المشتبه فى استخدامها لصالح نشاط إرهابي، بالإضافة إلى منعهم من السفر وسحب جوازات سفرهم وضعهم على قوائم ترقب الوصول.

ووجهت النيابة للمتهمين، تهم بالانضمام إلى جماعة أُسِّست على خلاف القانون وإمداد وتمويل جماعة الاخوان الارهابية بالأموال.

يذكر أن النيابة قامت بإخلاء سبيل الـ22 متهما من المدرجين على قوائم الكيانات الإرهابية المتورطين في تمويل جماعة الإخوان الإرهابية، عقب انتهاء التحقيق معهم الذي استمر لما يقرب من شهر.

كان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، قد أصدر قرارا باستدعاء 1500 شخصا، فبراير الماضي، تم وضعهم على قوائم الكيانات الإرهابية بناء على قرار من محكمة شمال القاهرة برئاسة المستشار خليل عمر، وذلك على خلفية اتهامهم بتمويل جماعة الإخوان الإرهابية والإضرار بالأمن القومي، وتولت نيابة أمن الدولة التحقيق وقامت بتوزيع جزء من التحقيقات على نيابات شمال وجنوب الجيزة والقاهرة من أجل سرعة الانتهاء من التحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق