حزب «المؤتمر»: زيارة السيسي إلى أمريكا ستفتح أفاق جديدة بين البلدين

الإثنين، 20 مارس 2017 03:55 م
حزب «المؤتمر»: زيارة السيسي إلى أمريكا ستفتح أفاق جديدة بين البلدين
الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر
كتب رامى سعيد

قال الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر، إن الزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي، لأمريكا هي بداية مرحلة جديدة في العلاقات «المصرية- الأمريكية» وستفتح أفاق جديدة بين البلادين حيث تربطهما علاقات قوية لكنها شهدت بعض التوتر مع الإدارة السابقة التي تبنت أفكار الإرهابيين ما انعكس بالسلب على العلاقات بين البلدين.
 
 وأضاف رئيس حزب المؤتمر في بيان له اليوم، أن هناك قضايا مشتركة بين البلدين وأهمها مواجهة الإرهاب الذي انتشر في معظم دول العالم، مشيرا أنه من المتوقع أيضا مناقشة جميع القضايا المتعلقة بمنطقة الشرق الأوسط خاصة الأوضاع الصعبة والمأساوية داخل بعض الدول بالمنطقة، خاصة داخل فلسطين وسوريا والعراق وليبيا واليمن ودول منطقه الشرق الأوسط.
 
وأكد صميدة، على أهمية الزيارة التي سيقوم بها الرئيس المصري إلى أمريكا في الوقت الراهن، حيث أن العالم كله يواجه الإرهاب الأعمى، الذي أثر بالسلب  على الاستثمار والاقتصاد وأيضا فرص التنمية وبالتالي لابد من تكاتف دولي لمواجهته.
 
واستطرد رئيس حزب المؤتمر: «أتوقع أن تكون الزيارة المرتقبة للرئيس ناجحة وأن تحقق جميع أهدافها السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتجارية في التعاون الجاد والقائم على المصالح المشتركة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة